أخبار محلية

تعّرف على مستجدات الطقس وتنبيهات الأرصاد خلال الساعات القادمة

تعّرف على مستجدات الطقس وتنبيهات الأرصاد خلال الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء صحوة وباردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء) خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، أن الاجواء تكون باردة نسبياً على مرتفعات محافظات ( إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، الضالع وغرب مأرب والجوف) ، متوقعاً تكّون الضباب على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية.

وذكر أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية  وأجزاء من المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهر.

وذكر أن طقس المناطق الساحلية يكون غائم جزئياً إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، غائمة جزئيا على السواحل الشرقية ، فيما يكون طقس المناطق الصحراوية صحو خلال الليل والصباح الباكر وصحو إلى غائم جزئياً نهارا.

ولفت إلى أن أجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً  إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها من 10إلى 20 عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات الآنفة الذكر بأخذ الاِحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة.

كما دعا المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى