أخبار محلية

تدشين حملة “أن طهرا بيتي” في امانة العاصمة

تدشين حملة “أن طهرا بيتي” في امانة العاصمة

نظمت أمانة العاصمة ومكتب الهيئة العامة للأوقاف بالأمانة اليوم لقاءا موسعا للجهات الرسمية والشعبية بالأمانة، تدشيناً لحملة ” أن طهرا بيتي” لتجهيز وتنظيف بيوت الله استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وفي اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، أكد وكيل أول الأمانة خالد المداني، أهمية اللقاء لإنجاح حملة تنظيف المساجد بجميع مديريات الأمانة، وأحداث نقلة نوعية لوضعها وتهيئتها بالشكل الذي يليق ببيوت الله، وذلك بتكاتف كل الجهات الرسمية والأطر الاجتماعية والخيرية.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بخدمة بيوت الله والحفاظ على المصاحف وتوفيرها في أماكنها بالمساجد وتعزيز ارتباط المجتمع بهدى الله وثقافة القرآن الكريم وحفظه، ورفع الوعي المجتمعي بمخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة والتصدي لها، وكذا الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية والرد على الشائعات التي تسعى إلى خلخلة النسيج الاجتماعي.

ودعا المداني، إلى التحرك الفاعل في الإعداد للبرنامج الرمضاني وإقامة الأنشطة والفعاليات والندوات الثقافية والتوعوية في المديريات والأحياء والمساجد، وحث المجتمع على الاستماع لمحاضرات قائد الثورة التي سيطل بها خلال أيام الشهر الكريم للاستفادة من القيم الإيمانية والإرشادات والموجهات التنويرية.

وحث على الاهتمام بتنفيذ الحملات الخيرية وأعمال الإحسان والتكافل الاجتماعي لمساعدة الفقراء والمحتاجين وتلمس احتياجاتهم المعيشية، نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها نتيجة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

بدوره أكد وكيل الهيئة العامة للأوقاف لشؤون المساجد والمبرات الدكتور عبدالله القدمي، حرص قيادة الهيئة بتدشين حملة ” أن طهرا بيتي” في إطار الاهتمام ببيوت الله وخدمتها، والتي تستهدف تنظيف وتهيئة المساجد في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات لاستقبال الشهر الكريم.

ولفت إلى أهمية تكاتف جهود الجميع حيث لا يقتصر العمل على هيئة الأوقاف فقط في تنفيذ هذه الحملة بأمانة العاصمة.. مبيناً أنه يوجد أكثر من ألف و500 مسجد بمديريات الأمانة منها 360 مسجدا لها أوقاف، والبقيه لا يوجد معها أوقاف وتحتاج الى تعاون الجميع وتفعيل دور المساهمات المجتمع في رعايتها وخدمتها، والتي أكد عليها قائد الثورة بما يكفل إنجاح الحملة.

وأشاد القدمي، بالتفاعل والحضور الكبير من قيادة ووكلاء أمانة العاصمة ومكاتبها التنفيذية واللجان المجتمعية وعقال الحارات، لتدشين الحملة التي ستستمر حتى بداية شهر رمضان المبارك.

من جانبه أوضح مدير مكتب هيئة الأوقاف بأمانة العاصمة عبدالله عامر، أن تدشين حملة تنظيف المساجد بأمانة العاصمة في هذا اللقاء الموسع بمشاركة جميع الجهات الرسمية والشعبية، باهتمام من قيادة الهيئة العامة للأوقاف يأتي استعدادا لاستقبال شهر رمضان.

وأشار إلى أن الهيئة ومكتبها ستقوم بدورها في تنفيذ الحملة ومعها كافة الجهات المعنية والمساهمات الخيرية في توفير المتطلبات والتجهيزات اللازمة، باعتبارها مسؤولية الجميع للاهتمام ببيوت الله، وكل فيما يخصه من الجهات.. لافتاً إلى آلية العمل ومراحل تنفيذ الحملة وطبيعة الأعمال ودور كل الجهات المشاركة.

تخلل اللقاء الذي حضره عدد من وكلاء أمانة العاصمةوالهيئة العامة للأوقاف ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والمشايخ وعقال الحارات واللجان المجتمعية، عرض فلاشات توعوية عن أهمية تنفيذ حملة تنظيف المساجد، ومقتطفات من كلمات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى