أخبار محلية

تدشين اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1443 هـ بعموم محافظات الجمهورية

تدشين اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1443 هـ بعموم محافظات الجمهورية

صنعاء – ا
دشنت اليوم اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2021 – 2022م في عموم مدارس محافظات الجمهورية على المستويين المركزي والمحلي.

وخلال التدشين اطلعت القيادات التربوية على سير الاختبارات في عدد من المدارس مؤكدين أن استمرار العملية التعليمية للعام السابع في ظل العدوان والحصار انعكاسا لمستوى الثبات والصمود والحرص على مستقبل الأجيال.

وقد أشاد التربويين خلال تفقدهم للاختبارات مستوى الانضباط في اجراء العملية الاختبارية بعدد من المدارس على حسن تهيئة الأجواء لانجاح هذه المهمة الوطنية.

وخلال التدشين للاختبارات بمدرستي السلام بيت الجعدبي والوحدة بكاشح بمحافظة صنعاء أوضح مدير التربية بالمحافظة هادي عمار أن 433 ألف و882 طالبا وطالبة تقدموا للاختبارات في عموم مدارس مديريات المحافظة.

من جانبه اشار مدير مكتب التربية بمحافطة صعده الظرافي ان عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات للفصل الدراسي الثاني 1443 هـ من الصف الاول الاساسي الى الصف الثاني الثانوي بلغ 181000 مائة وواحد وثمانون الف طالب وطالبة.

الى ذلك أوضح/مدير أدارة الاختبارات بمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء صالح القشمري أن عدد المتقدمين لاختبارات النقل للفصل الثاني بمديريات المحافظة 169ألف و500طالبا وطالبة موزعين على 610 مدرسة في عموم مديريات المحافظة.

مدير مكتب التربية بمحافظة اب محمد الغزالي أوضح أن عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات النقل النهائية لصفوف النقل للمرحلة الأساسية والثانوية بلغ ٧٥٠ ألف طالب وطالبة لعدد ١٧٩٠ مدرسة حكومية وأهلية

موجه شكره لجميع المعلمين والمعلمات على جهودهم الكبيرة لانجاح العام الدراسي 1443 هـ وصمودهم رغم معاناتهم الكبيرة نتيجة قطع مرتباتهم من قبل دول العدوان
متمنيا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات واعتبر نجاح الاختبارات تتويجا للصمود الوطني في مواجهة تداعيات العدوان، وترسيخا لقيم البذل والعطاء في مواصلة العملية التعليمية ونهج الثبات في ميدان المعرفة. 

وأشاد مدراء التربية بالمحافظات بدور الكادر التربوي وصمود الجبهة التربوية في انجاح العملية التعليمية خلال سبعة أعوام من الصمود.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى