أخبار محلية

تدريب 20 مشاركا ومشاركة في مجال تطوير الأداء المهني بهيئة الموارد المائية

تدريب 20 مشاركا ومشاركة في مجال تطوير الأداء المهني بهيئة الموارد المائية

بدأت اليوم بالهيئة العامة للموارد المائية بصنعاء، دورة تدريبية في مجال تطوير الأداء المهني لمختصي المراجعة الداخلية.
تهدف الدورة في ستة أيام، ضمن مبادئ الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة، إلى إكساب 20 متدرباً ومتدربة من موظفي ديوان الهيئة وفروعها في المحافظات، معارف حول الجوانب التنظيمية لإدارة المراجعة الداخلية ومفهومها واختصاصاتها وأهميتها في تطوير الأداء المهني لمختصي المراجعة.
وفي الافتتاح، أكد وزير المياه والبيئة المهندس عبد الرقيب الشرماني، الحرص على تدريب الكوادر البشرية، وتأهيلها في مختلف المجالات، خاصة ما يتعلق بالمراجعة الداخلية للتعرف على المهام والاختصاصات المتصلة بها.

وأشار إلى أهمية البرامج التدريبية في إطار توجهات الدولة والحكومة ضمن خطة الرؤية الوطنية لتنمية مهارات الكوادر البشرية وتطوير الخبرات في المجالات الإدارية والفنية والمالية، بما يعزز من تحسين الأداء وتنفيذ المهام والأعمال على أكمل وجه.

وشدد الوزير الشرماني، على أهمية تفعيل دور إدارات المراجعة الداخلية والاطلاع على الإطار التشريعي والدليل الإرشادي في هذا الجانب، لافتاً إلى ضرورة تعزيز الأداء المؤسسي لفروع الهيئة، لضمان تنفيذ المهام والأعمال الإدارية والمالية والفنية بكل شفافية في إطار الأنظمة واللوائح القانونية.

وحث المتدربين على الاستفادة من مفردات الدورة ومضامينها في تطوير الأساليب والوسائل الحديثة في المراجعة الداخلية والعمل على تقييم الأداء بالاستفادة من الإمكانيات المتاحة في هذا الجانب.

من جهته، قال رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة، أن هذه الدورة تأتي لاطلاع المتدربين على الجوانب التنظيمية لإدارة المراجعة الداخلية ومهامها واختصاصاتها.

مؤكدا الحرص على الاستمرار على أهمية تنظيم مثل هذه الدورات لتفعيل دور إدارات المراجعة الداخلية للحفاظ على أصول وممتلكات الهيئة خاصة ما يتصل بالجوانب الإدارية والمالية والفنية.

فيما استعرضت منسقة الدورة سمر غيلان، محاور الدورة المتمثلة في الإطار التشريعي للمراجعة الداخلية وعلاقتها بالسلطة العليا ومبادئ السلوك المهني الوظيفي لمختصي المراجعة الداخلية والتخطيط لها وإعداد التقارير ومتابعتها وكيفية تقييم مستوى الأداء.

وأشارت إلى أن المتدربين سيتعرفون على مهارات في مجال المراجعة الداخلية وأبرزها كيفية الإعداد والتخطيط لعملية المراجعة والتقارير من قبل المدرب الوطني طلعت العريقي.

حضر الافتتاح مدير مركز التدريب التابع لوزارة المياه والبيئة ياسين المقطري.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى