أخبار محلية

تجدد المواجهات العنيفة في السلسلة الجبلية بين محافظتي الجوف وصعدة

تجدد المواجهات العنيفة في السلسلة الجبلية بين محافظتي الجوف وصعدة

تجددت الاشتباكات، اليوم الأربعاء، بين قوات صنعاء من جهة، وقوات التحالف والعناصر المسلحة التابعة لها من جهة أخرى في الصحراء الفاصلة بين محافظتي الجوف وصعدة.

وقالت مصادر محلية ، إن قوات صنعاء، استدرجت مجندي “اللواء 161” التابع لقوات التحالف باتجاه سلسلة جبال “القذاميل” قبل أن تنفذ التفاف ناجح وضع قوات التحالف وأدواتها في كماشة كبيرة، ما أدى إلى مقتل واصابة العشرات في صفوف قوات التحالف.

وأوضحت المصادر، بأن قوات التحالف تقدمت تحت غطاء جوي كثيف من مواقعها داخل الحدود الجنوبية للسعودبة، باتجاه جبل “القذاميل” غربي محافظة الجوف والمحادد لمحافظة صعدة، وبأن قوات صنعاء سمحت لها بالتوغل بهدف تجنب غارات الطيران الحربي، مما سمح لقوات صنعاء بتنفيذ التفاف ناجح، الأمر الذي جعل مجندي التحالف صيداً سهلاً لمدفعية قوات صنعاء، قبل أن تضطر قوات التحالف إلى المغادرة باتجاه صحراء البقع ومدينة نجران في الحدود مع السعودية، بعد تعرضها لخسائر فادحة، في الأرواح والعتاد.

ووفقاً للمصادر، بأن قوات التحالف فقدت خلال الزحف الفاشل للعديد من القادة والمجندين عرف منهم نجل العميد هادي حسن شلفط “أبوعلي” قائد لواء الظافر حرس حدود

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى