أخبار محلية

بدء التدريب التأسيسي لمتطوعات التثقيف الصحي المجتمعي في عددٍ من مديريات محافظة ريمة*

*بدء التدريب التأسيسي لمتطوعات التثقيف الصحي المجتمعي في عددٍ من مديريات محافظة ريمة*

*ريمة..*

بدأت اليوم في مديريات الجعفرية وكسمة وبلاد الطعام بمحافظة ريمة المرحلة الأولى للتدريب التأسيسي لمتطوعات التثقيف الصحي المجتمعي على الرسائل الصحية الأساسية لدليل تعزيز الصحة.

التدريب بشقيه النظري والعملي يضم (100) متدربة يتوزعن على أربع مجموعات تدريبية، ويستمر خمسة أيام للفترة من(28فبراير وحتى4 مارس 2022م).

ينظمه مكتب الصحة العامة والسكان بريمة بالتنسيق والشراكة مع المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارةالصحة، وتموله منظمة الطفولة (اليونيسف).

جاء هذا على لسان الأستاذ أمين خالد الشامي، مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي، مؤكداً أن الغاية من التدريب هو إكساب المتدربات المشاركات المعارف والمهارات اللازمة في الاتصال الفعال المعزز للسلوكيات والممارسات الصحية الوقائية وكيفية إعداد وتنفيذ جلسات التثقيف الصحي بالتركيز على مشكلاتِ وقضايا الصحة الأكثر إلحاحاً وأهميةً كرعاية الأم والطفل والوليد والتحصين والرضاعة الطبيعية والتغذية وعددٍ من الأمراض والأوبئة ذات الخطورة وغيرها من مشكلات وقضايا الصحة.

لآفتاً إلى توجه القطاع الصحي نحو الاهتمام بالاتصال المباشر في التوعية الصحية باعتباره رافداً أساسياً في بناء وبلورة الوعي الصحي المجتمعي والدفع نحو تقليل الممارسات والسلوكيات الخاطئة الأكثر تسبباً في المراضة والوفيات.

واعتبر الأستاذ الشامي، التثقيف الصحي للمجتمع المحلي حلقة وصلٍ ذات تأثير مباشرٍ معززٍ لصحة المجتمع ورافداً مهماً يساند جهود وزارة الصحة عبر الإقناع والدفع بالناس للإقبال على خدماتها الصحية وفي مساعيها في التخلص من أمراضٍ ومشكلاتٍ يسهل التخلص منها لدى اكتساب الوعي الكافي وانتهاج الممارسات الصحية الوقائية.

هــذا، ومن المقرر لآحقاً تنفيذ المرحلة الثانية والأخيرة للتدريب التأسيسي لمتطوعات التثقيف الصحي في ريمة والذي سيشمل بقية مديريات المحافظة/
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى