أخبار محلية

بحضور العديد من الجماهير الأكاديمي النعيمي وحازب والكبسي يفتتحون جامعة الجيل الجديد

بحضور العديد من الجماهير الأكاديمي النعيمي وحازب والكبسي يفتتحون جامعة الجيل الجديد

امعين حنش
افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي ومعه وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والثقافة عبدالله الكبسي اليوم جامعة الجيل الجديد بصنعاء.
واطلع النعيمي وحازب والكبسي ومعهم نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين على مرافق ومعامل وتجهيزات كليات “الطب والعلوم الصحية، والهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم الإدارية والإنسانية”.
واستمعوا من رئيس مجلس أمناء الجامعة محمد الآنسي ورئيس الجامعة الدكتور همدان الشامي إلى شرح حول التجهيزات الحديثة في المعامل الطبية لأقسام وبرامج الكليات وما تحتويه الجامعة من قاعات دراسية وبنية تحتية طبقاً لمواصفات الجودة ومعايير الاعتماد الأكاديمي ومتطلبات الاعتماد الدولي.
وأشاد النعيمي بما تمتلكه الجامعة من بنية تحتية وتجهيزات حديثة وبخطواتها في تطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي بداءً من مراحل التأسيس حتى الافتتاح.
وأكد أن افتتاح الجامعة في ظل العدوان يعكس صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان الذي استهدف مقدرات الوطن والمؤسسات التعليمية .. منوهاً بدور القطاع الخاص ورأس المال الوطني في تحقيق إنجازات ومتطلبات التنمية سيما في مجالي التعليم والصحة.
واعتبر النعيمي افتتاح جامعات حكومية وأهلية في ظل العدوان رسالة للعالم بمضي الشعب في جبهة التسلح بالعلم والمعرفة لمقاومة العدوان .. مؤكداً حرص المجلس السياسي الأعلى على دعم وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في مجال التعليم.
وحث قيادات التعليم العالي ورؤساء الجامعات على تأسيس منطلقات للتعليم العالي تواكب التطورات والمتطلبات العالمية للارتقاء بجودة التعليم لإحداث نهضة تحقق مسارات التنمية وبناء الدولة اليمنية الحديثة.
من جانبه اعتبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، افتتاح الجامعة إضافة نوعية للتعليم العالي باليمن في إطار الإنجازات العلمية والبحثية التي تحققها الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية، خاصة في ظل العدوان الذي سعى لتعطيل المؤسسات التعليمية.
ولفت إلى أهمية الاستثمار في مجال التعليم العالي لارتباطه باستثمار العقول وتنمية قدرات الأجيال .. منوهاً بدور القطاع الخاص ورجال المال والأعمال الذين اتجهوا للاستثمار في التعليم داخل اليمن.
وأشاد الوزير حازب بالخطوات التي قطعتها الجامعة على صعيد توفير البنية التحتية والتجهيزات والمعامل الحديثة والكادر الأكاديمي والإداري وفقاً للمعايير المعتمدة .. مبيناً أن الوزارة استطاعت في ظل العدوان افتتاح ست جامعات أهلية وأربع جامعات حكومية.
ووجه الجامعات اليمنية التي لديها برنامج الطب البشري باستيفاء المتطلبات والمعايير وفي مقدمتها” توفير المستشفى الجامعي، والتدريب السريري، لنيل الاعتماد الوطني البرامجي .. مشيراً إلى أن الوزارة لن تفتح بوابة التسجيل للكليات الطبية التي لم تستوف هذه المعايير خلال العام المقبل.
وفي الفعالية بحضور وكلاء الوزارة الدكتور غالب القانص، والدكتور صادق الشراجي، والدكتور عبد الكريم الروضي، والوكيلين المساعدين الدكتور خليل الخطيب والدكتورة إلهام السنباني، أشار رئيس مجلس أمناء جامعة الجيل الجديد الآنسي إلى أن افتتاح صرح علمي وأكاديمي جديد، يضاف إلى الصروح العلمية للإسهام في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.
وأكد حرص القطاع الخاص وإسهامه في نهضة وبناء الوطن .. مستعرضاً مراحل التأسيس والصعوبات وسبل تجاوزها برؤى علمية.
وكشف الآنسي عن توقيع الجامعة خلال الأسبوع المقبل عقد تمويل وإنشاء المستشفى التعليمي الجامعي ضمن استكمال متطلبات هذا المشروع الأكاديمي.
بدوره استعرض الخبير الوطني الدكتور نعمان فيروز شرحاً حول الفكرة والمشروع ومنهجية العمل ومراحل التأسيس والإنشاء للجامعة التي شارك في وضع لبناتها وتوصيف برامجها الأكاديمية ومقرراتها الدراسية وتحليل المؤشرات ودراسة الجدوى 349 خبيراً وأكاديمياً يمنياً على مدى سنتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى