أخبار محلية

..بأكثر من 161 مليون … صندوق المعاقين يحول الدفعة الأولى من المساعدات الدراسية لـ 1664 طالب وطالبة من ذوي الإعاقة في مختلف المحافظات

بأكثر من 161 مليون … صندوق المعاقين يحول الدفعة الأولى من المساعدات الدراسية لـ 1664 طالب وطالبة من ذوي الإعاقة في مختلف المحافظات

صنعاء |
قام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم الخميس بتحويل الدفعة الاولى من العام ٢٠٢٣م من المساعدات الدراسية للاشخاص ذوي الاعاقه بمبلغ وقدره “مائة وواحد وستين مليون وخمسمائة واربعة وتسعين الف وسبعمائة ريال لعدد ١٦٦٤ طالب وطالبة من ذوي الإعاقة.

وقال المدير التنفيذي للصندوق الدكتور علي ناصر مغلي أن هذه الدفعة تسهدف المستفيدين من الطلاب والطالبات من ذوي الاعاقة من جميع المحافظات وبمختلف المراحل الدراسية وتم تحويلها عبر البريد اليمني وفروعه بالمحافظات.

مشيرا الى أنه تم صرف حوالات الطلاب من ذوي الاعاقة المتواجدين في المناطق التي تقع خارج سيطرة المجلس السياسي الأعلى وتم المصارفة بالعملة الأجنبية حفاظا على عدم الخصميات الكبيرة من قبل الصرافين في تلك المناطق.

وأكد المدير التنفيذي حرصه الكبير على الإيفاء بإلتزامات الصندوق تجاه الطلاب من ذوي الإعاقة، حرصاً على إستمرار العملية التعليمية ، مشدداً على أهمية التحصيل العلمي والإستفادة من جميع المعارف التي يتلقاها ذوي الإعاقة، داعياً المجتمع والجهات ذات العلاقة إلى الإهتمام بذوي الإعاقة ودمجهم في كافة مناحي الحياة.

يُشار الى أن الصندوق يشهد حراكاً في الإصلاحات الإدارية والبناء المؤسسي والأتمتة والتقييم للجمعيات والمراكز العاملة مع ذوي الإعاقة لتحسين وتجويد الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية اليمنية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى