أخبار محلية

اهمية التحشيد والهوية الايمانية في اجتماع بأمانة العاصمة

اهمية التحشيد والهوية الايمانية في اجتماع بأمانة العاصمة

ناقش اجتماع اليوم برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، جهود التحشيد والتعبئة وتعزيز الهوية الإيمانية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل أول الأمانة خالد المداني وعضوي الهيئة الإدارية حمود النقيب وشرف الهادي وعدداً من وكلاء الأمانة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، إلى حملات التحشيد والتعبئة وما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية، ومشاركة الجميع في إنجاحها.

واستمع المجتمعون إلى إيضاح مدير مكتب التربية بالأمانة عبدالقادر المهدي، حول توحيد اختبارات صفوف السادس والسابع والثامن بمدارس الأمانة الحكومية والأهلية، كتجربة تهدف لرفع المستوى التعليمي والوقوف على مستوى التعليم للطلاب والطالبات، والعمل على تحرير النتائج ووضع الحلول اللازمة للارتقاء بالعملية التعليمية.

وأوضح أن اللجنة الفنية وضعت في اعتبارها أثناء تنفيذ هذه التجربة الصعوبات التي تواجه بعض المدارس الحكومية من نقص الكتب الدراسية والعجز في المدرسين، وإيجاد حلول تتناسب مع وضعيتها .. مشيراً إلى أن الاختبارات الموحدة تقليدية وليست وزارية أو شهادة عامة ولا بطريقة الأتمتة، كما يتداوله البعض في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المهدي، أن هذه التجربة تأتي بعد وضع ورفع تصور ورؤية واضحة تشمل الأهداف والدوافع والنتائج المرجوة تحقيقها من الاختبارات الموحدة، إلى وزارة التربية والتعليم التي بدورها وافقت عليها .. مشيراً إلى أن مكتب التربية أصدر تعميماً للمدارس بعدم أخذ أي مبالغ مالية تحت مسمى الاختبارات لا من الطلاب في الصفوف المستهدفة ولا الإدارات المدرسية.

وحث المدارس الحكومية والأهلية بالأمانة، على استكمال المقررات الدراسية وفق الخطة الوزارية للمناهج، وتدريس المعارف التي تحتويها المناهج الدراسية وإذكاء روح التنافس، بما يسهم في تجويد مخرجات العملية التعليمية ورفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب.

ودعا مدير تربية الأمانة، الإدارات المدرسية وأولياء الأمور، إلى متابعة المستوى الدراسي والتحصيل التعليمي لأبنائهم وبناتهم .. مطمئنا الجميع أن الاختبارات التقليدية والموحدة، دافع وحافز للطالب على الاهتمام والمثابرة لرفع تحصيله العلمي وحصد مراتب متقدمة.

وفي الاجتماع أكد عباد والمداني، الحرص على الارتقاء بالعملية التعليمية بأمانة العاصمة وتجويد مخرجاتها، بما يسهم في بناء أجيال متعلمة ومثقفة وقادرة على تحقيق النجاحات وإحداث تحولات في مختلف المجالات.

وشددا على سرعة تصحيح أوضاع المدارس الأهلية والتزامها بالمعايير والاشتراطات التربوية لعملها واتخاذ الإجراءات بحق المدارس المخالفة بالتنسيق مع مكتب التربية والمديريات والجهات المعنية.

وأكد عباد والمداني، ضرورة ترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع وتعزيز التوعية بمخاطر العدوان والحرب الناعمة وحماية النشء والشباب من الثقافات المغلوطة.

وأشارا إلى أهمية مواصلة التحشيد والتعبئة على مستوى المديريات وتحرك الجميع في مساندة لجان الحشد .. حاثين على تكامل الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح خطة التحشيد.

ونوها بدور أبناء أمانة العاصمة في التحشيد والالتحاق بمعسكرات التدريب، والذي شهدت الأيام الماضية تخرج دفعتين من وحدات عسكرية جديدة ونوعية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى