أخبار محلية

اليمن يشهد موجة غبار جديدة في هذه المناطق

اليمن يشهد موجة غبار جديدة في هذه المناطق

تشهد اليمن موجة غبار مثار جديدة مصدرها شمال رض وشمال غرب الجزيرة العربية.

وكشف المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أن محطات الرصد الجوي سجلت  رياح جنوبية غربية 25عقدة، الرؤية الأفقية 5000م غبار مثار في الجوف.

وأشار المركز إلى أن أجواء المناطق الصحراوية صحوه وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر والرياح معتدلة  تنشط احياناَ وتعمل على اثارة الاتربة او الغبار نهارا.

وتوقع أجواء باردة في المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار) وباردة نسبياً على مرتفعات (إب، تعز، لحج، أبين، البيضاء، شبوة وغرب مأرب والجوف) .

وأشار إلى أن الفرصة مهيأة لتكون الضباب على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية، بينما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية.

ولفت إلى أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام، والرياح معتدلة الي قوية السرعة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وخليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 27 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وذكر أن طقس أرخبيل سقطرى يكون غائم جزئياً، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها من 10 الى 20 عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والأطفال ومن يعانون من الأمراض الصدرية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة.

وحذر الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن الصغيرة في خليج عدن ومدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي من اضطراب البحر وارتفاع الموج

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى