أخبار محلية

…المواصفات تدشن العمل بتحديث مركز المعلومات واتمتة الإجراءات الفنية والمالية والإدارية

المواصفات تدشن العمل بتحديث مركز المعلومات واتمتة الإجراءات الفنية والمالية والإدارية

دشنت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم تحديث العمل بمركز المعلومات واتمتة الإجراءات الفنية والمالية والإدارية الأنظمة الإلكترونية التي تم إنشائها وتطويرها في ديوان الهيئة.
 واشتملت التحديثات على تطوير نظام الرقابة على المنشآت ونظام الواردات ومشاريع المواصفات القياسية ونظام المقاييس والمصوغات والإتصالات الإدارية إضافة إلى الموقع الإلكتروني الجديد ومنصة مطابق الإلكترونية التي سيتم إطلاقها خلال الأيام القادمة. 
وفي التدشين أشار المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري إلى أن هذه الأنظمة ستوفر الكثير من الوقت والجهد وتسهيل الإجراءات والحد من التلاعب بالمعاملات وتسريع إنجازها سواء كانت معاملات داخلية أو خارجية وتحقيق التكاملية بين الأنظمة من خلال الربط الشبكي فيما بينهما.
ولفت إلى أن هذه  الأنظمة ستعمل على تتبع سير عمل مشاريع المواصفات القياسية ابتداء من اعداد مشروع المواصفة حتى اعتمادها إضافة الى عقد إجتماعات اللجان الخاصة بإعداد المواصفات إلكترونيا (اون لاين) وربط المخرجات بالموقع الإلكتروني للهيئة. 
وتطرق إلى أهمية نظام الرقابة على المنشآت المحلية في حصر المنشآت الصناعية والغذائية ومدخلات الإنتاج ومخرجاته وتمكين المفتشين من إجراء التقييم الدوري لتلك المنشآت ومتابعة العينات الخاصة بالفحص والاختبار ومتابعة المخالفات واتمتة إجراءات الرقابة على الواردات في الفروع والمراكز التابعة للهيئة في مختلف المحافظات والمنافذ الجمركية.. مبينا أن العمل سيتم وفق منظومة آلية تهدف لتبسيط وتسريع الإجراءات في إطار النافذة الواحدة بالتعاون مع مصلحة الجمارك والجهات ذات العلاقة.
وأكد البشيري أن تحديث العمل في الهيئة يأتي في إطار موجهات القيادة الثورية والسياسية وتوجيهات وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال لتحويل العمل في الهيئة إلى الانظمة الآلية والإلكترونية من خلال أتمتت كافة الإجراءات والمعاملات وآليات عمل الهيئة الفنية والمالية والادارية.
من جهتة استعرض نائب مدير مركز المعلومات الدكتور باسل الخطاب
مستوى الانجاز الخاصة باتمتة كافة إجراءات الهيئة الفنية والمالية والادارية من خلال الأنظمة الإلكترونية التي سيتم اطلاقها تباعا خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى