أخبار محلية

..المقاومة تستهدف 16 دبابة وآلية للاحتلال وتطيح بقوة إسرائيلية تضم 15 جنديا بكمين محكم

المقاومة تستهدف 16 دبابة وآلية للاحتلال وتطيح بقوة إسرائيلية تضم 15 جنديا بكمين محكم

خاضت المقاومة الفلسطينية معارك قوية مع قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاربعاء ، في المحور الشرقي لخان يونس والزيتون والشجاعية وجباليا، استهدفت خلالها 16 دبابة اسرائيلية وناقلة جند وأوقعت عشرات الجنوب بين قتيل وجريح.

وأعلنت سرايا القدس ، أنّ مقاوميها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة من مسافة صفر، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح في حي الشجاعية شرق غزة، كما أبلغت عن عملية مشتركة مع القسام أوقعت قوة من 15 جندياً إسرائيلياً بكمينٍ محكم، وأوقعتهم بين قتيل وجريح بمنطقة المغراقة.

بدورها استهدفت كتائب القسام دبابة ميركافا إسرائيلية في منطقة معن في مدينة خان يونس بقذيفة “الياسين 105” واشتعلت النيران فيها، بالإضافة إلى 7 دبابات إسرائيلية وناقلتي جند بقذائف “الياسين 105” وعبوات “شواظ” والعمل الفدائي، في محوري شرق وشمال خان يونس, إلى جانب استهداف قاعدة “رعيم” العسكرية برشقة صاروخية.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس استهداف الحشود العسكرية وجنود الاحتلال ببوابلٍ من قذائف الهاون عيار 60 في محيط مسجد الظلال في محور التقدم شرق خان يونس، بالإضافة إلى استهداف التحشدات العسكرية للاحتلال بالصواريخ وقذائف الهاون.

وأكدت أن مقاوميها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في حي الزيتون شرق غزة، واستهدفوا آليتين عسكريتين بقذائف “تاندوم”، واستهداف  3 آليات عسكرية وناقلة جند بقذائف “تاندوم” وعبوات “العمل الفدائي” في مخيم جباليا ومنطقة التوام شمال غزة، إلى جانب استهداف التجمعات العسكرية وجنود الاحتلال بالصواريخ وقذائف الهاون في محيط منطقة المحطة ومفترق المطاحن في خان يونس.

هذا واستهدف مقاومو كتائب المجاهدين في محور تقدم الشجاعية دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقاذف “تاندوم”، وأصابوها إصابة مباشرة، ما أدى إلى تفجيرها، وخاضوا في الشجاعية اشتباكات ضارية وعنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي. وقد حققوا إصابات مؤكدة في صفوف جنود الاحتلال.

كما أعلنت كتائب المجاهدين خوض مقاوميها في لواء شمال غزة اشتباكات ضارية وعنيفة مع جنود وآليات الاحتلال في محور تقدم جباليا.

من جهتها، أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين أنّ مقاوميها يخوضون شتباكات ضارية في جميع محاور تقدم الاحتلال في حي الزيتون والشجاعية، وتمكنوا من تفجير عبوة جانبية في ناقلة جند موقعين إصابات مؤكدة في جنود الاحتلال شرق الزيتون.

في غضون ذلك، دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة.

يُشار إلى أنّ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي أقرّ بمقتل 110 من أفراده، أغلبيتهم من الضباط، وذلك في معارك شمالي غزة أمس.

وبمقتل هؤلاء، يرتفع عدد قتلى “جيش” الاحتلال، وفق ما يعلنه، إلى أكثر من 122 قتيلاً منذ بداية الغزو البري في غزة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى