أخبار محلية

المتوكل والصوفي يفتتحان مشاريع بهيئة المستشفى الجمهوري بحجةبتكلفة تتجاوز مبلغ (5.700.000) دولار

المتوكل والصوفي يفتتحان مشاريع بهيئة المستشفى الجمهوري بحجةبتكلفة تتجاوز مبلغ (5.700.000) دولار
بدعم مقدم من منظمة الصحة العالمية..

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ محافظة حجة هلال الصوفي ومعهما رئيس الهيئة الدكتور إبراهيم الأشول مشروع مركز الطوارئ العلاجي بعد إستكمال اعمال الترميم والصيانة
بدعم منظمه الصحه العالمية وتنفيذ منظمه الطوارئ الايطاليه
بتكلفة بلغت(خمسة ملايين وسبعمائة ألف وثلاثمائة وستة عشر ) دولار $
و يشمل الدعم ترميم المبنى وتأهيله ليصبح مركز للطوارئ الجراحيه يقدم خدماته الصحية والطبية لسكان محافظه حجه ومحافظات الساحل الغربي كاملة..

كما شمل الدعم تأثيث المستشفى كاملا بالمعدات والأجهزة الطبيه ومختلف أنواع الاثاث الغير طبي بالاضافه الى توفير الكادر الطبي وغير الطبي اللازم لتشغيل المستشفى كاملا ليقدم المستشفى خدمات الطوارئ والعمليات الجراحيه والرقود على مدار اربعه وعشرين ساعه ..

إضافة الى تدريب الكادر خلال العمل وتقديم المشوره للمستفيدين من خدمات الطوارئ في المركز..

وفي الافتتاح أكد وزير الصحة أهمية هذه المشاريع لتحسين الخدمات الصحية بالهيئة.. لافتا إلى أن هذه المشاريع تعد ثمار جهود ثلاث سنوات من العمل والمتابعة.
واعتبر الدكتور المتوكل مركز الطوارئ والحوادث أول مركز نوعي ونموذجي على مستوى اليمن حيث أنشئ وفق معايير عالمية.. منوها بدعم منظمتي الصحة العالمية للمشاريع المنفذة بالهيئة.
وأوضح أن محافظة حجة عانت الكثير من الحرمان وخاصة في المجال الصحية،.
وأشار وزير الصحة إلى أن محافظة حجة تعاني من انتشار الأوبئة وسوء التغذية وارتفاع معدلات الوفاة لدى الأمهات والأطفال.. وقال” اليوم نفتتح هيئة المستشفى الجمهوري بحجة بحلته الجديدة، والذي لم يرمم منذ بنائه قبل 65 عاما”.
ولفت إلى أهمية افتتاح هذه المشاريع النوعية للنهوض بالوضع الصحي بالمحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناتهم جراء تفشي الأمراض والأوبئة.. .
فيما نوه محافظ حجة بأهمية المشاريع التي تم افتتاحها بالإستراتيجية والتي ستخدم أبناء المحافظة وتلبي تطلعاتهم من الخدمات الصحية.
من جانبه أشاد رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بجهود قيادتي وزارة الصحة والمحافظة في متابعة وتنفيذ المشاريع الصحية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
واعتبر افتتاح المشاريع نقلة نوعية لتجويد وتطوير الأداء وتقديم خدمات أفضل لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة..  مثمنا دعم شركاء العمل في المنظمات الدولية لتمويل هذه المشاريع.
وفي الافتتاح بحضور مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني ومدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية علان فضائل ومنسق منظمة الصحة العالمية الدكتور خالد الناظري ومنسق الطوارئ في المنظمة دكتور ماجد السقيا،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى