أخبار محلية

الكشف عن الطرف ثالث في قضية بني عباقة… تقرير صادر عن النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة يدلي بتفاصيل الجريمة

الكشف عن الطرف ثالث في قضية بني عباقة… تقرير صادر عن النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة يدلي بتفاصيل الجريمة

عبده العبدلي

كشفت النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة عن طرف ثالث في قضية بني عباقة.

وأوضح التقرير الصادر عن النيابة الجزائية المتخصصة أن الأجهزة الأمنية المختلفة توصلت الى أدلة وقرائن من خلال مقطع الفيديو الذي تناقلته وسائل التواصل الإجتماعي الذي أثبت إطلاق النار من الخلف وذلك من أكثر من مكان ومسافات متعددة توصلت إلى معرفتها تلك الأجهزة التي قامت بتحريزها ورفعت تقريرا بها.

وأشار تقرير النيابة الذي استندت فيه على مقطع الفيديو إلى سماع اصوات الرصاص من مناطق بعيدة عن مسرح الجريمة.. مؤكدا الاعتداء بالعصا من قبل بني عباقة على أحد أبناء القرية.

واقرت النيابة الجزائية المتخصصة بعد الاطلاع على محاضر الاستدلالات ومحاضر تحقيقات النيابة وعلى اقوال المتهمين والمجني عليهم والشهود أن تلك الوقائع المبينة في ملف القضية هي من اختصاص نيابة المراوعة الابتدائية كونها المختصة نوعيا ومكانيا.

وفيما يتعلق بواقعة تنظيم العصابة المسلحة للاستيلاء على املاك الغير فثبت عدم توافر أركان جريمة تشكيل العصابة المسلحة المسندة للمتهمين كون المتهم عادل علي ناصر عاطف قدم امام النيابة في محضر التحقيق أصول محررات بصائر وأحكام يستدل بها على ملكيته للأرض محل دعوى الاعتداء إضافة إلى حيازته للأرض.

كما أشار تقرير النيابة في مضمونه إلى تواجد طرف ثالث مسلح على بعد أمتار متفاوتة من مسرح الجريمة كانوا يطلقون النار من الخلف من أكثر من جهة ومن مسافات حددتها الجهات الأمنية المتخصصة بحسب ما أورده التقرير الذي استندت فيه جميع الجهات على مقطع الفيديو الذي تم نشره وتداوله على مواقع التواصل الإجتماعي.

وينتظر الجميع ما يمكن ان تتوصل اليه الأجهزة المعنية لمعرفة رئيس الخلية والعناصر التابعة له والقبض عليهم.

وكانت القضية قد أخذت صدى واسعا ومنحنى بالنظر إلى حجم الجريمة المرتكبة فيها ونوعية المشكلة وحجم التناول الإعلامي الكبير حولها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى