أخبار محلية

الطقس: توقعات الطقس أمطار متوقعة على صنعاء ومعظم مناطق اليمن

الطقس:
توقعات الطقس أمطار متوقعة على صنعاء ومعظم مناطق اليمن

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، مساء اليوم الثلاثاء ، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع .

كما توقع المركز في نشرته المتوقعة خلال الساعات القادمة ، هطول مطار متفرقة على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، البيضاء ولحج، وأرخبيل سقطرى وسهل تهامة والساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له.

وذكر أن أجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً حارة ورطبة، حيث تتراوح  درجات الحرارة العظمى ما بين ” 34- 38″ درجة مئوية ، فيما تكون أجوا ء المناطق الصحراوية صحوة، حارة وجافة حيث تتراوح  درجات الحرارة العظمى ما بين ( 35-41 درجة مئوية )، والرياح معتدلة إلى نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

وحـذر الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وفي الشعاب والوديان، ومن المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات والمنعطفات الجبلية من الانهيارات الصخرية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو السحب المنخفضة.

ونبه المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى