أخبار محلية

الطقس : الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات

الطقس :
الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
ول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج والبيضاء.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات الجوف، مأرب، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وقال المركز إن من المتوقع هطول أمطار متفرقة على سهل تهامة والسواحل الغربية وأرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: تعز – الحوبان : 21.3 ملم، السدة: 11.5، تعز – المطار : 11.3، ذمار : 10.4، إب : 1.5، صنعاء : 0.8 ملم.

وهطلت أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والسواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى وكانت أغلبها خارج نطاق محطات الرصد.

وحـذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وفي الشعاب والوديان، ومن المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات والمنعطفات الجبلية من الانهيارات الصخرية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو السحب المنخفضة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى