أخبار محلية

.السلطات العمانية تعلن عن ارتفاع حصيلة ضحايا سيول الأمطار الغزيرة في السلطنة  إلى 19 شخصاً

السلطات العمانية تعلن عن ارتفاع حصيلة ضحايا سيول الأمطار الغزيرة في السلطنة  إلى 19 شخصاً

ارتفع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة والسيول “منخفض المطير” في سلطنة عُمان، إلى 19 شخصا بينهم 10 من طلاب المدارس وفقدان 3 أشخاص.

ووفقا لمصادر إعلامية عُمانية ، تمكنت فرق الإنقاذ بهيئة الدفاع المدني والإسعاف من العثور على 7 أشخاص مفارقين للحياة جراء تأثيرات المنخفض الجوي “منخفض المطير” في ولايات المضيبي بشمال الشرقية وأدم بمحافظة الداخلية وولاية الدقم بمحافظة الوسطى؛ ليرتفع عدد ضحايا الحالة الجوية إلى 19 شخصًا.

وبحسب المصادر أدى “منخفض المطير” في عُمان إلى انقطاع بعض الطرق الرئيسية والفرعية في عدد من المحافظات وتلقي 78 بلاغًا لـ”الحالات الطارئة” منذ بدء الحالة الجوية.

ونقلت وكالة الأنباء العُمانية، عن المتحدث الرسمي بالمركز الإعلامي المشترك في المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة المقدم محمد بن سلام الهشامي، أن المركز تلقى 78 بلاغًا منذ بدء تأثيرات الحالة الجوية وتم التعامل مع معظم هذه البلاغات، وتتواصل البلاغات مع تواصل هطول الأمطار وتمركزت في محافظات شمال الشرقية وجنوب الشرقية والداخلية وجنوب الباطنة، وما زال البحث مستمرًّا عن 3 مواطنين أحدهم طالب في المدرسة.

وقد قررت السلطات العمانية تعليق العمل في جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة والعاملين في منشآت القطاع الخاص في 5 محافظات شمالي البلاد، بينها مسندم والبريمي، بسبب تطورات الحالة الجوية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى