أخبار محلية

..السعودية تهدد الانتقالي وتنشر قواتها وآلياتها العسكرية وسط عدن لهذا السبب

السعودية تهدد الانتقالي وتنشر قواتها وآلياتها العسكرية وسط عدن لهذا السبب

نفذت الفصائل الممولة من السعودية اليوم الخميس انتشارا عسكريا واسعا في منطقة كريتر ومحيط مطار عدن الدولي بخور مكسر الخاضع لسيطرة التحالف جنوبي اليمن.
 
مصادر محلية بالمدينة أكدت أن الفصائل التابعة للسعودية “درع الوطن” انتشرت على متن آليات عسكرية في محيط قصر معاشيق والطرق المؤدية إليه استعدادا لتسلمها مهام تأمين القصر بشكل كامل بدلا من فصائل “العاصفة” التابعة لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” الممولة من الإمارات.
 
وذكرت المصادر أن الانتشار العسكري في كريتر ومحيط مطار عدن يأتي قبل عودة رئيس “مجلس القيادة” رشاد العليمي ورئيس الحكومة التابعة للتحالف معين عبدالملك إلى القصر خلال اليومين القادمين، بالتزامن مع إعادة السعودية المسؤولين الموالين لها من مختلف الدول وممارسة مهامهم ابتداء من الأحد المقبل، وفق تعميم صادر من المجلس.
 
وبينت أن إعادة المسؤولين الموالين لها في الحكومة يهدف لتضييق الخناق على تحركات الانتقالي والحد من سيطرته على المؤسسات الخدمية في المحافظات الجنوبية.
 
ولفتت المصادر أن الترتيبات السعودية تجري على قدم وساق في معقل قيادات فصائل “الانتقالي” منذ وصول الوفد العسكري السعودي الذي استبق عودة العليمي ومعين عبدالملك للمدينة وسط انباء عقد اجتماع للنواب الموالين للتحالف بعدن لتمرير اتفاقيات غير قانونية تخدم المصالح السعودية والإماراتية بالمحافظات الجنوبية والشرقية لليمن.
 
وهدددت السعودية “الانتقالي” بتنفيذ “اتفاق الرياض” الموقع بين حكومة المستقيل “هادي” و”الانتقالي” مطلع نوفمبر 2019، الذي يقضي بعودة “ألوية الحماية الرئاسية” الموالية للإصلاح عقب طردها من قبل الانتقالي في المواجهات التي شهدتها المدينة منتصف أغسطس 2019، إذا فكر الاخير تكرار السيناريو ذاته بالمدينة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ ث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى