أخبار محلية

الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يقيم مدى التزام صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صعدة

الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يقيم مدى التزام صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صعدة

صدر الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة تقريره الخاص بنتائج متابعة مستوى استجابة صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صعدة لتوصياته – فترة المتابعة النصف الأول من العام 2022م.
 
أشار التقرير الى استمرار الصندوق في تكرار الممارسات والاختلالات المالية والإدارية، وعدم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه المتسببين في تلك الاختلالات والوقائع.
 
كما اشار التقرير الى مجموعة من الآثار السلبية الناجمة عن عدم تنفيذ توصيات الجهاز كان من بين تلك الآثار السلبية استمرار هدر موارد الصندوق وحرمان الخزينة العامة للدولة من الموارد النقدية ، استمرار ضعف الضوابط الرقابية.
 
وخلص التقرير إلى ضعف كبيرٍ في مستوى إلتزام الصندوق بتنفيذ توصيات الجهاز، حيث وصل مستوى عدم استجابة الصندوق ما نسبته (97.2%)، بينما لم تتجاوز نسبة التنفيذ (2.80%).
 
اختتم التقرير بجملة من التوصيات العامة وتقديم العديد من المعالجات للمشاكل المالية والإدارية بالصندوق، كان من بين تلك التوصيات ضرورة التزام الصندوق بأحكام القانون رقم (20) لسنة 1999م، بشأن انشاء صناديق نظافة وتحسين المدن، وايقاف صرف اموال الصندوق في أغراضٍ لا تتفق وأهدافه التي أَنشأ من أجلها، التأكيد على ضرورة التزام الصندوق بتوريد المتحصلات النقدية لدى حسابه في البنك المركزي، والتفاعل الجدي والمسؤول مع بقية التوصيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى