أخبار محلية

جامعة صنعاء تكرّم مدرب المنتخب الوطني للناشئين الكابتن قيس صالح

جامعة صنعاء تكرّم مدرب المنتخب الوطني للناشئين الكابتن قيس صالح

كرّمت جامعة صنعاء اليوم مدرب المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم المتوج بلقب بطولة غرب آسيا الكابتن قيس محمد صالح بدرع الجامعة وشهادة.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور القاسم محمد عباس، أن التكريم يأتي تقديراً للإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب الناشئين في إحراز كأس غرب آسيا لكرة القدم وتوحيد مشاعر اليمنيين في الداخل والخارج.

وأشار أن التكريم يأتي امتداداً للاحتفاء الرسمي والشعبي الذي احتضنته العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات لناشئي اليمن الذين أظهروا مهارات عالية استحقوا كأس غرب آسيا في دورته الثامنة .. مبيناً أن هذا الانجاز الكروي يمثل مفخرة لكل أبناء الشعب اليمني.

واعتبر رئيس الجامعة، أداء المنتخب الذي أدخل الفرحة والبسمة في قلوب اليمنيين، ثمرة جهود كبيرة من التدريب الفني والعملي بقيادة المدرب الوطني الكابتن قيس محمد صالح أحد طلاب الدراسات العليا المتقدمين لنيل درجة الدكتوراه من كلية التربية الرياضية بالجامعة.

وأكد أهمية دعم ورعاية المنتخب والاهتمام به لمواصلة مشواره في تحقيق الانجازات الرياضية .. موضحاً أن العمل الأكاديمي والمهني، هو تتويج لكل عمل فني وما حصل من إبداع وتألق دليل على أن العلم أساس النجاح في مختلف المجالات.

وحث الدكتور العباس الأكاديميين على استمرار تطوير البرامج العلمية والأكاديمية والسير في طريق الإبداع والعطاء .. مشيراً إلى الدور المعول على الكابتن قيس لنقل تجربته الفنية والعملية لطلاب كلية التربية الرياضية في مساقي البكالوريوس والماجستير.

من جانبه عبر مدرب المنتخب الوطني للناشئين عن الشكر لجامعة لصنعاء وقيادة كلية التربية الرياضية والمشرف على رسالته الجامعية الدكتور أحمد الجاسر على التكريم بدرع الجامعة وشهادة تقدير، وتقديم جوانب الدعم والرعاية له لنيل درجة الدكتواره.

واعتبر التكريم وسام شرف من جامعة صنعاء التي تخرج منها الآلاف في مختلف التخصصات وله دلالة معنوية ورمزية في أن يتم تكريمه في الوسط الأكاديمي .. مؤكداً أن التكريم سيعطي دافعاً لطلاب كلية التربية الرياضية على مواصلة مشوارهم الأكاديمي في مساقي البكالوريوس والماجستير والوصول إلى لنجاحات المنشودة.

بدوره أكد عميد كلية التربية الرياضية بجامعة صنعاء الدكتور عبد الغني مطهر أن الكابتن قيس محمد صالح قدم خطة إستراتيجية مقترحة لانتقاء ناشئي كرة القدم الموهوبين للمنتخب الوطني في اليمن” مقدمة للحصول على درجة الدكتوراه في فلسفة التربية الرياضية.

وأشار إلى أن برنامج الدكتوراه في الكلية يعد الأول والوحيد على مستوى الجامعات اليمنية في هذه المجالات التي تهتم بالشئون الرياضية والفنية وتسهم مخرجاته في تلبية متطلبات الشباب والرياضة الذي يجمع بين العلوم الأكاديمية والفنية والخبرة المهنية.

حضر التكريم قيادات جامعة صنعاء ونائبا عميد كلية التربية الرياضية للشئون الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور حسين جعيم وشئون الطلاب الدكتور محمد الخولاني، ورئيس اللجنة الأكاديمية مشرف الدراسة الخاصة بالكابتن قيس الدكتور أحمد جاسم ورائد الشباب ونائب عميد كلية التربية الرياضية السابق الدكتور عصام المروعي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى