أخبار محلية

الامانة : *وزارة الصحة تدشن حملة الفحص الشامل للسل للنزلاء والعاملين في الاصلاحيات المركزية والاحتياطية*

الامانة :
*وزارة الصحة تدشن حملة الفحص الشامل للسل للنزلاء والعاملين في الاصلاحيات المركزية والاحتياطية*

دشن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد محمد المنصور ومعه رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد اليوم الحملة الوطنية للفحص الشامل للسل والتي تستهدف جميع النزلاء والعاملين في الاصلاحيات المركزية والاحتياطية في سبع محافظات، تحت شعار: “نحو سجون خالية من السل”.

وخلال تدشين الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة السل بوزارة الصحة بالتعاون مع ادارة الطب الوقائي بوزارة الداخلية على مدى 30 يوماً، أكد وكيل وزارة الصحة المنصور أن هذه الحملة تأتي في إطار حرص الوزارة على إيصال كافة الخدمات الطبية والعلاجية إلى كافة محتاجيها بمن فيهم النزلاء في الإصلاحيات والسجون.

ووجه بضرورة استيعاب أكبر قدرٍ ممكن من النزلاء بما يضمن تقديم الخدمات العلاجية لكافة النزلاء في الاصلاحيات المستهدفة.

من جانبه، ثمن رئيس مصلحة التاهيل والاصلاح بوزارة الداخلية، جهود وزارة الصحة والعاملين في البرنامج الوطني لمكافحة السل وتدشينها لهذه الحملة التي تستهدف كافة النزلاء في الإصلاحيات المركزية والاحتياطية في عددٍ من محافظات الجمهورية.

فيما أشار مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بديوان عام وزارة الصحة (مدير البرنامج الوطني لمكافحة السل) الدكتور إيهاب السقاف، إلى أن هذا المسح يقام لأول مرة وستكون له نتائج إيجابية كبيرة سيبنى عليها قرارات واستراتيجات تهدف إلى الحد من انتشار مرض السل وخلق بيئة صحية نظيفة داخل السجون .. معرباً عن شكره لقيادة مصلحة التأهيل والإصلاح على تعاونهم ومساندة جهود برنامج مكافحة السل لإنجاح هذه الحملة التي تستهدف السجون المركزية في سبع محافظات كمرحلة أولى وهي أمانة العاصمة والحديدة وإب وتعز والبيضاء وصعدة وحجة///

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى