أخبار محلية

الامانة :مختبرات العولقي التخصصية الراعي الرسمي للمؤتمر الرابع للطب المخبري .

الامانة :مختبرات العولقي التخصصية الراعي الرسمي للمؤتمر الرابع للطب المخبري .

بدأت يوم أمس الثلاثاء في صنعاء أعمال المؤتمر الرابع للطب المخبري الذي تنظمه وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالمركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية ورعاية رسمية من مختبرات العولقي التخصصية.
وفي حفل الافتتاح أوضح الدكتور سامي الدبعي مدير مختبرات العولقي التخصصية أنه كان لزاماً على مختبراتنا أن تكون الراعي الرسمي للمؤتمرات الأول والثاني والثالث والرابع تأكيدا منا على أهمية الارتقاء بالطب المخبري في اليمن.
وأوضح أن المؤتمر الرابع للطب المخبري، يعد من المؤتمرات العلمية المهمة والمتميزة بمشاركة مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالتشخيص الطبي.
وأشار الدكتور الدبعي في تصريح لـ”26 سبتمبر نت” إلى ضرورة النهوض بواقع العمل المختبري في اليمن من خلال كفاءة الكادر الفني والاستمرار بتأهيله التأهيل الجيد، بالإضافة إلى مواكبة التطور العالمي واستخدام افضل وأحدث الأجهزة.
وأكد أن عقد المؤتمرات الطبية في ظل الحصار والأوضاع الاستثنائية التي تمر به بلادنا، يعد رسالة صمود وإصرار على النهوض بالقطاع الصحي وتقديم أفضل الخدمات الطبية والمخبرية للمواطنين بجودة عالية.
ولفت إلى أن مختبرات العولقي تمكّنت بفضل الله ثم بفضل كادرها الفني، المحافظة على مكانتها وجودة الخدمات التي تقدمها في صدارة المختبرات اليمنية.
وطالب الدكتور سامي الدبعي، بأهمية الاستفادة من مخرجات الأوراق والدراسات الحديثة التي ستقدم في المؤتمر الرابع للطب المخبري، وعكس توصياتها من خلال برامج وآليات تتبناها الجهات المعنية الحكومية والخاصة لتطوير عمل المختبرات والتشخيص الطبي في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى