أخبار محلية

الامانة : تفقد مستوى أداء مشروع النظافة بامانة العاصمة

الامانة : تفقد مستوى أداء مشروع النظافة بامانة العاصمة

تفقد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، اليوم مستوى أداء مشروع النظافة ومدى جاهزية المعدات والورشة المركزية للصيانة ورفع المخلفات خلال العشر الأواخر من رمضان.
واستمع جمعان ومعه مدير صندوق النظافة والتحسين بالأمانة محمد شرف الدين ورئيس لجنة النظافة والتوعية إبراهيم الشامي، من مدير مشروع النظافة إبراهيم الصرابي إلى شرح عن سير العمل بالمشروع والمصطبة التحويلية للمخلفات وميزان الترحيل اليومي للمخلفات، وورشة إصلاح وصيانة معدات وآليات النظافة.
كما اطلعوا على الأضرار التي لحقت بالمعدات ومشروع النظافة والورشة المركزية جراء استهدفها بصورة مباشرة من قبل العدوان والحاجة لإعادة تأهيل وصيانة الورشة وبقية المعدات التي خرجت عن الخدمة بسبب الأعطال الفنية.
وتعرف أمين عام محلي الأمانة على الاحتياجات المطلوبة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لرفع الضرر البيئي المتمثل بنقل المخلفات من المحطة التحويلية إلى مقلب الأزرقين والحفاظ على البيئة من التلوث ومنع تكدس المخلفات بالمصطبة بعصر.
وتطرق مديرا مشروع وصندوق النظافة إلى الصعوبات التي تواجه رفع وترحيل المخلفات التي تصل لأكثر من ألفي طن يومياً والحاجة لزيادة النفقات التشغيلية وعدد العمال والمعدات لتمكن من رفع المخلفات خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان الذي تتحول فيه العاصمة إلى سوق مفتوح لكافة السكان والمناطق المجاورة.
عقب ذلك ناقش اجتماع برئاسة أمين عام محلي الأمانة أمين جمعان، ضم مديري صندوق ومشروع النظافة محمد شرف الدين وإبراهيم الصرابي ومكتب التخطيط بالأمانة خالد النهمي والمتابعة عبد الحليم السكري ورئيس لجنة النظافة والتوعية إبراهيم الشامي، الاستعدادات الجارية لتنفيذ حملة واسعة للنظافة بمختلف الأسواق والشوارع.
وتطرق الاجتماع بحضور نواب مديري صندوق ومشروع النظافة، إلى آليات التنسيق مع مكتب الأشغال وفروعه بالمديريات ومرور الأمانة والجهات المعنية، لتنفيذ حملة النظافة والتحسين وتسهيل حركة السير خلال العشر الأواخر من رمضان وبما يسهم في الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للعاصمة.
واستعرض الصعوبات التي تواجه مشروع النظافة جراء الأمطار وتعطل المعدات وشحة الإمكانيات، ودعم أعادة تأهيل ورشة الصيانة والحاجة إلى عمل حملات إضافية وزيادة النفقات والتكاليف التشغيلية للعمال والسائقين لمواجهة كثافة اخراج ورفع المخلفات خاصة قرب استقبال عيد الفطر.
ووجه جمعان، مديري صندوق ومشروع النظافة بعمل خطة عاجلة مزمنة لرفع المخلفات من المصطبة التحويلية بمنطقة عصر ونقلها إلى مقلب الأزرقين بصورة دائمة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للحفاظ على بيئة العاصمة من التلوث وحماية المواطنين من انتشار الأوبئة والأمراض.
وأكد أنه تم توجيه مكاتب الأشغال والأسواق ومدراء المديريات بمنع تحصيل أي رسوم أو مبالغ مالية من البساطين والباعة المتجولين تحت أي مسمى، مع مراعاة وضع الضوابط والإجراءات لإلزامهم بالحفاظ على النظافة وعدم استخدام الأماكن والمرافق العامة والجزر الوسطية.
وحث أمين محلي الأمانة جميع العاملين بالنظافة والورشة المركزية للصيانة والإدارة العامة للآليات لرفع الجاهزية والارتقاء بآلية العمل وتنفيذ المهام الموكلة إليهم بالشكل المطلوب والحفاظ على معدات النظافة من التلف والأعطال الفنية لضمان الحفاظ على بيئة نظيفة وعاصمة تليق بكل اليمنيين.
فيما أكد شرف الدين والصرابي، الحاجة لإعادة تأهيل الورشة بشكل كامل التي استهدفها العدوان مما أدى إلى خروج نحو 12 معدة وآلية عن الخدمة، بما يمكنها من القيام بأعمال الصيانة اللازمة للمعدات وكذا توفير الكادر الفني والإمكانات اللازمة للحفاظ البنية التحتية لقطاع النظافة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى