أخبار محلية

الامانة :تفقد الدورات الصيفية المغلقة بمديرتي الوحدة ومعين بأمانة العاصمة

الامانة :تفقد الدورات الصيفية المغلقة بمديرتي الوحدة ومعين بأمانة العاصمة

تفقد وزير الإرشاد وشئون الحج والعمرة ، نجيب العجي، اليوم، سير أنشطة وبرامج الدورات الصيفية المغلقة بمدرستي الإمام محمد بن عبد الله بمديرية الوحدة والشهيد القائد في معين بأمانة العاصمة.

واستمع العجي ومعه نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي ووكيلا الوزارة لقطاع الإرشاد العزي راجح وتعليم القرآن الكريم محمد مانع ومدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل، من مديري المدرستين إلى شرح عن سير تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة، ومستوى انضباط الطلاب وحرص أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم للدورات الصيفية.

وأوضحا أن ٣٨٢ طالبا يتلقون الدروس اليومية في تعليم القرآن الكريم وعلومه ودروس في اللغة العربية، بالإضافة إلى الأنشطة المتنوعة الثقافية والرياضية والزراعية وغيرها.

وأشار وزير الإرشاد إلى أن الزيارات الميدانية للدورات الصيفية تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط اللذين يحرصان على الاهتمام الكبير بالدورات الصيفية.

وأكد أهمية هذه الدورات والأنشطة الصيفية في تحصين الشباب من الأفكار والثقافات المغلوطة التي ينشرها أعداء الدين بهدف حرف الشباب عن النهج القرآني.

ودعا العجي، كافة مؤسسات الدولة والسلطات المحلية والميسورين إلى دعم هذه الدورات ماليا ومعنويا من أجل تحقيق أهدافها ونجاح برامجها المختلفة التي ستعود بالنفع على الطلاب خلال عطلتهم الصيفية.

من جهته، أكد ناجي حرص المجلس السياسي الأعلى على نجاح الدورات الصيفية والاهتمام بها. وحث القائمين عليها على مضاعفة الجهود لتحقيق الهدف المرجو من أنشطة وبرامج الدورات الصيفية.

ودعا أولياء الأمور الى الدفع بأبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية بدلا من تركهم فريسة سهلة للمغريات الهدامة ووسائل الإغواء كالأنترنت وغيره، مثمنا جهود القائمين على الدورات الصيفية وداعميها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى