أخبار محلية

الامانة ; | تعميم هام من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين إلى كافة رعاياه من الطلاب ذوي الإعاقة في عموم محافظات البلاد 

الامانة ;
| تعميم هام من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين إلى كافة رعاياه من الطلاب ذوي الإعاقة في عموم محافظات البلاد 

صنعاء |
بالتزامن مع فتح باب التسجيل والقبول في المعاهد المهنية والتقنية ، يهيب صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بجميع أبناءه الطلاب من ذوي الإعاقة الحاصلين على المؤهلات الدراسية في المستوى الأساسي والثانوي على الإلتحاق بالمعاهد المهنية والتقنية في العاصمة صنعاء وباقي المحافظات.

وتأتي هذا الدعوة من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين نظرًا للأهمية الكبيرة لهذه التخصصات المهنية والتقنية في اكتساب المهارات العملية والمعرفة اللازمة، وتوفير فرص العمل، وتعزيز فرص اندماج الشباب من ذوي الإعاقة في المجتمع .

وأكد أن الانضمام إلى هذه المعاهد المهنية والتقنية لن يساهم فقط في تطوير القدرات الفردية للطلاب، بل سيمنحهم فرصة لاكتساب مهارات عالية الجودة والتحضير للعمل في سوق العمل المحلي وتلبية احتياجاته كما سيمنحهم فرصة للمساهمة في تحقيق الاستقلالية المالية لذوي الاعاقة وتحقيق التنمية الاقتصادية للبلاد.

وفي معرض حديثها عن هذه المبادرة تؤكد قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ممثلة بالدكتور “علي ناصر مغلي” أنها ستكون خير معين لجميع الطلاب الملتحقين بهذه المعاهد وستعينهم في مواصلة تعليمهم، وكذا إدماجهم في سوق العمل ومساعدتهم في البحث عن فرص عمل مناسبة لتخصصاتهم.

وقال الدكتور مغلي إن هذه المبادرة تهدف
إلى تشجيع طلاب من ذوي الإعاقة على الاستثمار في تعليمهم وتطوير مهاراتهم، وتخفيف العبء عن أسرهم من خلال توفير الفرص التعليمية المناسبة لهم ، كما تعكس هذه الدعوة رؤية الصندوق في تمكين الشباب من ذوي الإعاقة وتحقيق التنمية الشاملة للبلاد.

وجددت قيادة الصندوق دعوتها للطلاب من ذوي الإعاقة الراغبين في إلالتحاق بأي من التخصصات المهنية والتقنية سرعة التسجيل في المعاهد المهنية والتقنية القريبة منهم ، وتقديم الوثائق المطلوبة بعد القبول مع الإفادة من المعهد المسجل فيه وتقديمها الى الصندوق لإعتمادهم ضمن الطلاب الحاصلين على الخدمات والمساعدات التعليمية وفق اللوائح والمعايير المعمول بها في الصندوق.

هذا ويتوقع أن تلقى هذه المبادرة استجابة وتفاعلاً إيجابيًا من قبل الطلاب من ذوي الإعاقة وأسرهم، حيث ستكون فرصة ثمينة لتحقيق تطلعاتهم وتحسين مستقبلهم المهني والشخصي في المجتمع اليمني.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى