أخبار محلية

الامانة:الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار تُكرم الفائزين في مسابقة رواد المشاريع الإبداعية

الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار تُكرم الفائزين في مسابقة رواد المشاريع الإبداعية

نظمّت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، اليوم، حفل توزيع الجوائز وتكريم الفائزين في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية في موسمها السادس.

وفي الحفل، أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى، الدكتور ياسر الحوري، دعم المجلس والحكومة بأنشطة وبرامج الهيئة، مشيدا باهتمامها المستمر في إقامة المسابقة، وبما أحدثته من تطوير مستمر فيها، وما أثمر عنها من رعاية واهتمام بالمبدعين والمبتكرين.

ولفت الدكتور الحوري، في الحفل الذي حضره وزراء حكومة تصريف الأعمال التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب، والنقل، عبدالوهاب الدرة، والإعلام، ضيف الله الشامي، إلى أن اليمن يحتاج إلى مشاريع وطنية عملاقة يتم تحديدها سلفاً ليعمل عليها المبدعون والمبتكرون يكون لها أثر كبير وملموس على واقع التنمية.

وأكد ان اليمن يمتلك الكثير من الكوادر المبدعة في مختلف المجالات.. موضحاً أن العاملين في القطاع الاقتصادي يعملون على التصدي لأي أعمال تستهدف الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أوضح رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، الدكتور منير القاضي، أن المسابقة كانت وليدة الرؤية الوطنية لبناء الدولة وجاءت كواحدة من المشاريع الوطنية الهادفة إلى تنمية الإبداع والابتكار في تحقيق الاكتفاء الذاتي، وتعزيز السيادة الوطنية.

واعتبر المسابقة الوطنية السنوية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية محطة مهمة في مسار الوصول إلى الأهداف التي يتطلع لها الجميع من خلال دورها في إيجاد العقول المستنيرة والمبتكرة، وتنمية مهاراتها وقدراتها، ورفد الوطن بها.

وأكد الدكتور القاضي أن المسابقة ليست مجرد حدث تنافسي عابر ينتهي بانتهاء فترة المسابقة؛ بل هو مشروع وطني يرتكز على تأهيل المبدعين والمبتكرين، وإكسابهم مهارات وقدرات ما بعد المسابقة.

وذكر أن عدد المشاريع الإبداعية، التي شاركت في مخيم التدريب الخاص بالمسابقة في موسمها السادس، بلغ ٦٢ مشروعا، وعدد المشاركين ٩٥ من المبدعين والمبتكرين كانوا قد تلقوا تدريباً مكثفاً في مختلف المهارات الحياتية التي تمكنهم من تطوير مشاريعهم للأفضل.

ولفت رئيس الهيئة إلى أن جوائز المسابقة شملت أربع سيارات للفائزين بالمراكز الأولى في كل مجال من مجالات المسابقة، إضافة إلى مبالغ مالية للفائزين بالمراكز الثاني والثالث والرابع.

وفي الفعالية، التي حضرها رئيس هيئة البحوث الزراعية الدكتور عبد الله العلفي ونائب وزير التعليم العالي، الدكتور علي شرف الدين، ونائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور عبد العزيز الحوري وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء الجامعات وأكاديميين، ألقى المهندس محمد جمال كلمة عن الفائزين في المسابقة، ثمّن فيها جهود وإسهامات الهيئة في رعاية المبدعين والمبتكرين، وحرصها على استمرار تنظيم المسابقة الوطنية.

ولفت إلى أهمية المسابقة في إبراز المواهب والقدرات الوطنية والإسهام في إخراج ابتكاراتها إلى حيز الوجود.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الفائزين واللجان التحكيمية والجهات الداعمة للمسابقة السنوية لروّاد المشاريع الإبداعية والابتكارية للموسم السادس 1445هـ.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى