أخبار محلية

الإصلاحية المركزية بمحافظة إب تُقيم فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف

الإصلاحية المركزية بمحافظة إب تُقيم فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف

معين محمد
نظمت الإصلاحية المركزية بمحافظة إب فعالية ثقافية مركزية احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة والتسليم برعاية كريمة من قيادة مصلحة التأهيل والإصلاح ممثلة برئيسها اللواء الركن عبدالحميد إسماعيل المؤيد.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس نيابة إستئناف المحافظة الدكتور مروان المحاقري ورئيس محكمة الاستئناف ونائب مدير أمن المحافظة ومدير العلاقات بالمحافظة والوحدة الثقافية بالمحافظة وعدد من القضاة والآمنيين ألقى مدير عام الإصلاحية المركزية بمحافظة إب العقيد رضوان سنان كلمة رحب فيها بالحاضرين ضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار مدير عام الإصلاحية المركزية بمحافظة إب إلى أهمية الإحتفال بمولد النور الذي أضاء الكون بنورة وملاء الأرض عدلاً ورحمة بين الناس وقاد البشرية خير قيادة وأخرجها من الظلمات إلى النور مثمناً حب أبناء مديرية جبل المحويت وانتائهم وولائهم لله ورسوله.
وأكد العقيد رضوان سنان على أهمية إظهار معالم الفرحة والسرور بقدوم مولد الرحمة المهداة،مشيراً إلى أهمية ربط إحياء هذه المناسبة العظيمة بالرجوع إلى القرآن الكريم ومعرفة أعظم قائد عرفه التاريخ والتاسي به في أخلاقة وشجاعته وجهاده ضد قوى الطاغوت.
وأضاف سنان إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لما لها من أثر عظيم في نفوسنا ولما تمثل من ضربة قوية لأعداء الإسلام ولمن أرادوا تشوية صورة خير خلق الله أجمعين محمد أبن عبد الله الصادق الأمين.
وقال أن من الواجب علينا كمسلمين أن نحتفل بمولد خير البشر وسيد الأنبياء والمرسلين ومن حقنا أن نفرح وأن نبتهج بهذه المناسبه فإذا لم نفرح بمناسبة كهذه فبأي مناسبة سنحتفل ونفرح ونبتهج.
ولفت إلى أن احتفالنا بهذه المناسبة يعد من صميم صدق الإيمان الذي نؤمن به وأننا من هذه المناسبة سنجعل منها يوماُ أغر في جبين الدهر يومناً مجيداً ومشهوداً.
ألقيت في الفعالية العديد من الاناشيد والقصائد المعبرة عن هذه المناسبة العظيمة بين أوساط النزلاء نالت جميعها استحسان الحاضرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى