أخبار محلية

الأرصاد يطلق تحذيرات هامة بشأن مستجدات الأمطار والسيول بهذه المحافظات

الأرصاد يطلق تحذيرات هامة بشأن مستجدات الأمطار والسيول بهذه المحافظات

أطلق المركز الوطني للأرصاد ، تحذيرات للمواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

ونبه المواطنين من الانـهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية.

كما نبه المركز مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وفيما يلي مستجدات الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية:  أجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ أحيانا على المرتفعات الجبلية من محافظة صعدة شمالا وحتى محافظات لحج وتعز جنوبا وتكون اكثر غزارة على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والوسطى وتمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (البيضاء، ابين، مارب، الجوف، شبوة، حضرموت والمهرة ).

المناطق الساحلية: أجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع هطول امطار متفرقة متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحيانا على معظم سواحل البلاد تصل الى حد الغزارة على السواحل الغربية وسهل تهامة، والرياح معتدلة الى نشطة السرعة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية:  أجواء غائمة جزئيا الى غائمة والفرصة مهيأة لهطول امطار متفرقة قد يصحبها الرعد احيانا على اجزاء متفرقة منها، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا تعمل على اثارة الأتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى:  غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى شديدة تصل اقصى سرعة لها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى