أخبار محلية

الأرصاد يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين بشأن مستجدات الطقس بهذه المحافظات

الأرصاد يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين بشأن مستجدات الطقس بهذه المحافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار متفاوتة الغزارة على المناطق الشرقية والوسطى بمحافظتي المهرة وحضرموت، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على الصحارى والهضاب الداخلية.

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات شبوة، أبين، البيضاء، مأرب والجوف وعلى مناطق متفرقة في المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

كما توقع طقس حاراً في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية ودرجات الحرارة العظمى ما بين (35-40) درجة مئوية، بينما سيكون حاراً ورطباً في المناطق الساحلية ودرجات الحرارة العظمى ما بين (30-36) درجة مئوية.

وذكر المركز أن الرياح الشديدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية، الشرقية، خليج عدن ومدخل باب المندب.

وحذر مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

كذلك حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية من درجات الحرارة المرتفعة نهاراً  , داعياً المواطنين في المناطق التي ستشهد غباراً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وخاصة مرضى الصدر والأطفال وكبار السن.

وحث مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب على اتخاذ الاحترازات اللازمة من ارتفاع الموج و اضطراب البحر

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى