أخبار محلية

الأرصاد يدعو للوقاية من صدمات البرد الشديدة في 12 محافظة يمنية

الأرصاد يدعو للوقاية من صدمات البرد الشديدة في 12 محافظة يمنية

دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في صنعاء و 11 محافظة يمنية لأخذ الاحتياطات اللازمة من صدمات البرد الشديدة خلال الساعات القادمة.

كما نبه المركز في نشرته الجوية اليوم الجمعة ، المزارعين بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظا عليها من آثار البرودة الشديدة .

وحذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة في السواحل الجنوبية الغربية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وفيما يلي تفاصيل مستجدات حالة الطقس في عموم المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية: طقس بارد أثناء الليل والصباح على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء وأجزاء من إب والضالع)، و بارد نسبيا إلى بارد على المناطق المرتفعة من محافظات (تعز، لحج ،أبين وغرب كل من الجوف ومارب)، و بارد نسبياً على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية. مع احتمال تكون قطع متفرقة من السحب المنخفضة في فترة ما بعد الظهيرة.

المناطق الساحلية:  أجواء صحوة الى غائمة جزئيا، مع احتمال تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من السواحل الجنوبية الغربية، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على أجزاء من السواحل الجنوبية الغربية ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها إلى 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج

المناطق الصحراوية: سماء خالية من السحب وأجواء جافة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أرخبيل سقطرى: غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى