أخبار محلية

الأرصاد يدعو المواطنين أخذ الاحتياطات لتفادي الأجواء الباردة بهذه المحافظات

الأرصاد يدعو المواطنين أخذ الاحتياطات لتفادي الأجواء الباردة بهذه المحافظات
 
دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية ، المواطنين قاطني محافظات ” ذمار ، صنعاء ، عمران والبيضاء” إلى ضرورة أخذ الاِحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة والباردة نسبيا خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر.

كما دعا المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، المزارعين إلى ضرورة اتخاذ الاجراءات المطلوبة لحماية محاصيلهم الزراعية من لفحات البرد في المناطق الباردة.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة:

المرتفعات الجبلية: أجواء صحوة وباردة على محافظات (ذمار، صنعاء، عمران والبيضاء) وتتراوح فيها درجات الحرارة الصغرى ما بين (03-07) درجة مئوية، وأجواء صحوة الى غائمة جزئيا باردة نسبيا على محافظتي (صعده و إب) والمناطق المرتفعة من محافظتي (الضالع و لحج) وتتراوح فيها درجات الحرارة الصغرى ما بين (07-10) درجة مئوية مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى بمعدل (1-2) درجة مئوية لكنها إجمالا تبقى تحت معدلاتها، وقد تهطل أمطار خفيفة متفرقة على اجزاء من محافظات (المحويت حجة وريمة) خلال فترة ما بعد الظهر.

المناطق الساحلية: أجواء صحوة الى غائمة جزئيا خلال فترة ما بعد الظهيرة مع إحتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من المناطق المحاذية للسواحل الغربية والشرقية، والرياح تشتد على (المخاء، باب المندب وغرب خليج عدن) لتصل أقصى سرعة لها 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية: أجواء صحوه الى غائمة جزئيا، والرياح تصل أقصى سرعة لها 15 عقدة قد تعمل على اثارة الاتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى: اجواء غائمة جزئيا مع احتمال هطول امطار متفرقة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا لتصل أقصاها إلى20 عقدة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى