أخبار محلية

الأرصاد يجدد تحذيراته للمواطنين بشأن موجة الغبار والأجواء الحارة

الأرصاد يجدد تحذيراته للمواطنين بشأن موجة الغبار والأجواء الحارة

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيراته للمواطنين خاصة المرضى والأطفال وكبار السن في المحافظات آنفة الذكر بعدم التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، سائقي المركبات على الطرقات الصحراوية والهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والعوالق الترابية.

كما نبه قاطني المناطق الصحراوية والسهول الساحلية والسواحل الجنوبية والشرقية من درجات الحرارة المرتفعة خلال فترة الظهيرة.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة في المحافظات اليمنية خلال الـ 24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية:  طقس صحو بشكل عام و تشكل قطع من السحب الركامية  فترة ما بعد الظهيرة على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية ، طقس صحو وجاف بشكل عام مع نشاط للرياح وتواجد للعوالق الترابية أثناء النهار.

المناطق الساحلية: طقس صحو بشكل عام، حار  ورطب، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 37-42 د .م ) ومغبر نسبياً نهاراً، والرياح معتدلة السرعة تصل إلى 18 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

المناطق الصحراوية:  طقس حار وجاف، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 37-41 د .م)  ومغبر نسبياً  إلى مغبر نهاراً، والرياح معتدلة إلى قوية السرعة تصل إلى 20 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى: طقس غائم جزئياً إلى غائم ويتوقع هطول أمطار متفرقة والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى 20 عقدة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى