أخبار محلية

استعراض آليات تفعيل الأنشطة والبرامج الشبابية بامانة العاصمة

استعراض آليات تفعيل الأنشطة والبرامج الشبابية بامانة العاصمة

استعرض لقاء تشاوري، عُقد في بيت الثقافة بأمانة العاصمة، اليوم، آليات تفعيل الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والصعوبات التي تعترضها وسبل معالجتها.

وناقش اللقاء، الذي نظمه مكتب الشباب والرياضة بالأمانة، بحضور وكيلي قطاع الشباب عبد الله الرازحي، والرياضة علي هضبان، ووكيل أمانة العاصمة محمد البنوس، والوكيل المساعد أحسن قاضي، ومدير مكتب الشباب بالأمانة عبد الله عبيد، ونائبيه زيد جحاف ومحمد أبو عسكر، مخرجات اللقاء التشاوري لمكاتب الشباب والرياضة بالمحافظات.

وتطرق اللقاء، الذي ضم أمناء عموم الأندية ورؤساء فروع الاتحادات الرياضية والمشرفين الثقافيين و الرياضيين ومسؤولي الإعلام في الأندية وممثل الأمانة في مكتب الشباب، إلى وضع العمل الرياضي وسبل معالجة المشاكل التي تواجه فروع مكاتب الشباب بالمديريات والأندية في ممارسة مهامها وتفعيل دورها ونشاطها للاهتمام بالشباب ورعايتهم.

وتناول المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء الرياضي وتنظيم الفعاليات والألعاب والمسابقات الثقافية والدورات التي تعزز من طاقات وإبداعات الشباب وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة.

وأكد الرازحي وهضبان والبنوس وعبيد، أهمية اللقاء وتطبيق مضامين مخرجاته في واقع العمل بما يخدم المصلحة العامة في سبيل تأهيل الكوادر الشبابية في مختلف المجالات، رغم استمرار العدوان الذي أمعن في تدمير مقدرات الرياضيين خاصة والوطن عامة.

وأشاروا إلى ضرورة توحيد الجهود وحشد الطاقات لتفعيل الأنشطة والبرامج وتنظيم ورش العمل في الأندية والاتحادات الرياضية بالتنسيق مع وزارة الشباب والجهات المعنية، وتعزيز الشراكة مع وزارات التربية والصناعة والتجارة والزراعة وهيئة الزكاة بما يشجع ويحفز الشباب لإخراج طاقاتهم الإبداعية في شتى المجالات.

وأشاد وكلاء وزارة الشباب والرياضة وأمانة العاصمة، بدور مكتب الشباب في تنظيم اللقاء التشاوري الذي يأتي في إطار دعم القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة ضمن محددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

وأُثري اللقاء بعدد من التوصيات لتأهيل الكوادر الشبابية وتوعيتهم من مخاطر الحرب الناعمة وتعزيز الثقافة والهوية الإيمانية اليمنية، والنزول الميداني لحصر كوادر وممتلكات الرياضة، وتعزيز مهام الأندية الرياضية في تنظيم أنشطة متنوعة.

وأكدت التوصيات أهمية اشراك الشباب في المبادرات الزراعية والانشطة المدرسية وتوظيف ابداعات الشباب الموهوبين وتنظيم ألعاب رياضية مصغرة وبرامج ثقافية وتوعوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى