أخبار محلية

اختتام فعاليات الندوة العلمية حول البن اليمني بصنعاء

اختتام فعاليات الندوة العلمية حول البن اليمني بصنعاء

صنعاء -عبده بغيل

بمشاركة عدد من الباحثين والأكاديميين في مجال زراعة وتجارة البن اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات الندوة العلمية حول البن اليمني، تنظمها اللجنة الزراعة السمكية العليا ووزارة الزراعة والري بالتعاون مع جامعة صنعاء.

هدفت الندوة على مدى ثلاثة أيام والتي تتزامن مع فعاليات اليوم الوطني لزراعة البن في اليمن تحت شعار” نُحيي التاريخ ونزرع الأمل”، إلى التركيز على نشر الوعي المجتمعي بأهمية النهوض بقطاع البن والاستفادة منه في دعم الاقتصاد الوطني وتحسين مصادر الدخل للأسر الزراعية الريفية.

وعلى هامش فعاليات الندوة التقى موقعنا بكر النصيري المدير التنفيذي لمؤسسة المخا لتنمية وتطوير البن اليمني و وجدي الحمادي نائب رئيس اللجنة التنظيمية لفعاليات اليوم الوطني لزراعة البن واكد النصيري والحمادي أهمية البن كرمزية لليمن وحضارته وتاريخيه التليد ،وأشارا إلى دور البحوث العلمية والدراسات في تطوير زراعة البن وإنتاجيته وجودته بما يمكنه من المنافسة في السوق الخارجي

وفي فعاليات الندوة العلمية حول البن قدمت العديد من أوراق العمل منها التغيرات المناخية على إنتاجية البن والفرص والتحديات التي تواجه البن اليمني وقدم كل من رشيد شاجع ومختار الخنشلي تجاربهم في هذا المجال وقصص نجاح في مجال تجارة وتسويق البن كما قدم د. محمد المداني مداخلة حول أهمية العمل التعاوني والمشاركة المجتمعية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى