أخبار محلية

اختتام الموسم الثاني لدورة الشيخ المرحوم محمد حسين عامر لحفظ القرآن الكريم للطلاب المكفوفين

اختتام الموسم الثاني لدورة الشيخ المرحوم محمد حسين عامر لحفظ القرآن الكريم للطلاب المكفوفين

صنعاء عبده بغيل

اختتم اليوم الموسم الثاني لدورة الشيخ المرحوم محمد حسين عامر لحفاظ كتاب الله من طلاب مركز النور للمكفوفين بصنعاء
وفي الحفل الذي اقيم برعاية وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين وبالتعاون مع وزارة الارشاد بارك الشيخ صالح الخولاني وكيل أول وزارة الارشاد نجاح هذة الدورة التحفيضية لابنائنا المكفوفين التي اقامها مركز النور للمكفوفين والتي تحمل اسم شخصية يمنية قرآنية بارزة كان لها سمة خاصة ونبرة متميزة في تلاوة القرآن الكريم.

من جانبه أعرب نجل الشيخ المرحوم محمد حسين عامر عن شكره لإدارة مركز النور للمكفوفين على تبني هذه الدورة تحت اسم والدهم الشيخ المرحوم محمد حسين عامر.. معدا ذلك دليلا على مكانة والده لدى جميع اليمنيين واستعرض بعض من سيرة والده منذ ولدته كفيفا في مديرية الحداء محافظة ذمار ومراحل طفولته وتمكنه من حفظ كتاب الله خلال سنة ونصف قبل بلوغ العاشرة من عمره رحمه الله وتناول جوانب من سيرته العطرة والروحانية المرتبطة بكتاب الله وبحبه للاخرين.

بدوره اعتبر احمد عبدالرحمن صبره مدير مكتب وكيل قطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشئون الاجتماعية هذة الدورة من الدورات المتميزة والفريدة كونها خاصة بحفظ كتاب الله ومن فئة ارتبطت وتعلقت بكتاب الله فئة المكفوفين مشيرا الى ان المرحوم محمد حسين عامر كان مدرسة قرآنية فريدة واقامة هذة الدورة بأسمه الا دليل على مكانة هذة الشخصية في قلوبنا ودليل على اهتمام ادارة مركز النور للمكفوفين بحفاظ كتاب الله .

وكان الاستاذ حسن حسن اسماعيل مدير مركز النور للمكفوفين قد القى كلمة ترحيبية رحب من خلالها بالحاضرين.. مشيرا إلى أن الموسم الثاني من دورة الشيخ المرحوم محمد حسين عامر لحفظ كتاب الله لعدد100طالب من المكفوفين بدأ في اول أيام شهر رمضان وحتى اليوم تمكن خلاله المكفوفين من حفظ كتاب الله وتجويده على ايدي مشائخ وقراء مجازين.
وأشار إلى أن مركز النور للمكفوفين سيستمر في اقامة هذة الدورة سنويا لما لها من اهمية في تمكين ابنائنا المكفوفين من حفظ كتاب الله ..مثمنا جهود الجهات والشخصيات الداعمة لهذة الدورة وفي مقدمتهم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ووزارة الارشاد وقطر الخيرية وبعض من فاعلي الخير الذين ساهموا معنا في انجاح هذة الدورة المتميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى