أخبار محلية

..احوال الطقس; طقس بارد يسود 7 محافظات وأمطار متوقعة على المناطق الساحلية  

احوال الطقس;
طقس بارد يسود 7 محافظات وأمطار متوقعة على المناطق الساحلية  

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر ، تنبيهاته للمواطنين قاطني المحافظات الجبلية خاصة (صعده، عمران، صنعاء، ذمار، الضالع، البيضاء وإب) من الاجواء الباردة نسبياً والباردة أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

كما نبه المركز في نشرته الجوية اليوم الجمعة، من اضطراب البحر وارتفاع الموج على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وخليج عدن.

وحذر السائقين من التدني في الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب أو الشابورة المائية في محافظات ” صعدة، حجة، المحويت، ريمة، ذمار وإب”.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية:

طقس صحو بارد نسبياً إلى بارد اثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر خاصة على (صعده، عمران، صنعاء، ذمار، الضالع، البيضاء وإب) يتحول ما بين الصحو إلى غائم جزئياً نهاراً وتتكون السحب الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على مناطق متفرقة من محافظات (غرب صعدة، حجه، المحويت، ريمه، اب و تعز)  واحتمال تشكل الضباب أو الشابورة المائية على غرب محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ريمة، ذمار وإب).

المناطق الساحلية:

اجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، مع احتمال هطول امطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشرقية والجنوبية وارخبيل سقطرى، والرياح معتدلة الى نشطة على غرب خليج عدن وباب المندب وجنوب الساحل الغربي. وتتراوح سرعتها ما بين (15 – 25 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية:

طقس صحو وجاف ومن المحتمل تشكل قطع متفرقة من السحب في فترة ما بعد الظهيرة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى