أخبار محلية

..احوال الطقس : طقس بارد يسود 7 محافظات وأمطار متوقعة على سقطرى والمناطق الساحلية

احوال الطقس :
طقس بارد يسود 7 محافظات وأمطار متوقعة على سقطرى والمناطق الساحلية

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، من الأجواء الباردة نسبياً خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على المحافظات الجبلية واجزاء من الهضاب الداخلية.
 
ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء، الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج ، وكذا من التواجد في بطون الأود  ية وممرات السيول في مناطق هطول الأمطار.
 
كما حذر من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الامطار في أرخبيل  سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية ومدخل باب المندب وجنوب البحر الاحمر ، داعيا إلى ضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.
 
وكان مركز الأرصاد قدت توقع طقس صحو بارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (البيضاء، الضالع، ذمار، إب، صنعاء، عمران و صعده) وقد تتشكل الشابورة المائية او الضباب على أجزاء من المرتفعات الجبلية خلال الليل والصباح الباكر.
 
وأشار إلى أن الطقس يكون معتدل  نهاراً صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال تكون خلايا من السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من ( غرب حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، لحج ، الضالع، تعز وإب) وأجزاء من سهل تهامة والمرتفعات المحاذية له.
 
ولفت إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون غائم جزئياً إلى غائم  حار ورطب نهاراً مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (32-36 ) درجة مئوية، فيما تنشط الرياح على خليج عدن والسواحل الجنوبية وباب المندب وجنوب البحر الأحمر وتتراوح سرعتها ما بين (15-25 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
 
المناطق الصحراوية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً حار جاف نهاراً, والرياح معتدلة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين (35-37 ) درجة مئوية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى