أخبار محلية

..احوال الطقس : تنبيهات الأرصاد بشأن مستجدات حالة الطقس في اليمن

احوال الطقس :
تنبيهات الأرصاد بشأن مستجدات حالة الطقس في اليمن

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أجواء غائمة مصحوبة بالأمطار الرعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، المحويت، حجه عمران وصعدة ).

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الجمعة ، أن أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا تهطل على أجزاء من مرتفعات محافظات (لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة ) وذلك في فترتي الظهيرة والمساء.

وذكر أن أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة إلى غائمة جزئياُ، حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 32- 39) درجة مئوية، مع إحتمال تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية والتي قد يرافقها هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والغربية وسهل تهامة، ، فيما تكون الرياح شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 20 – 35) عقدة ورياح معتدلة الى نشطة على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (10- 22 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج

ووفقا للمركز تكون أجواء المناطق الصحراوية حارة الى شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 38- 43) درجة مئوية، مع إحتمال تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية على اجزاء منها، والرياح  معتدلة تنشط احيانا أثناء النهار تعمل على إثارة الاتربة والرمال.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل في المناطق التي ستشهد درجات حرارة مرتفعة.

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى