أخبار محلية

إضراب شامل لأعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن

إضراب شامل لأعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن
#متابعات:
نفذ أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في جامعة عدن -صباح الاثنين- الوقفة الاحتجاجية الأولى في حرم كلية الهندسة بمدينة الشعب ضمن برنامج الإضراب الشامل والمفتوح الذي أعلنه مجلس نقابة الجامعة مطلع ديسمبر الجاري.

وأكد المحتجون استمرارهم في تنفيذ الإضراب وتصعيد خطوات عملهم حتى تستجيب حكومة هادي والتحالف لمطالبهم الحقوقية العادلة التي تبناها البيان النقابي.

وأشاروا إلى أن الإضراب جاء بعد أن وصل الوضع المعيشي لأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في جامعة عدن والمواطن اليمني بشكل عام، إلى حالة مزرية في ظل تراجع مخيف لسعر العملة الوطنية وارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والمشتقات النفطية.
ولفت المحتجون إلى أن تحركهم لم يأتِ لرفع الظلم عن كاهل مدرسي جامعة عدن فقط؛ بل لإصلاح الوضع الاقتصادي اليمني المختل، وتحسين المستوى المعيشي لعامة المواطنين.
وكان مجلس نقابة جامعة عدن أمهل -في اجتماع عقده في 16 نوفمبر الماضي- حكومة هادي حتى الرابع من ديسمبر الجاري، لتلبية المطالب الحقوقية لمنتسبي الجامعة.
وتوعد المجلس ببدء إجراءات الإضراب العام والشامل لموظفي الجامعة في حال تقاعست حكومة هادي عن الاستجابة لتلك المطالب.
ولخصت النقابة مطالبها في:
1. إعادة راتب عضو هيئة التدريس، والتدريس المساعد إلى قيمته بالعُملة الصعبة ما قبل العام 2015م.
2. صرف الراتب بالعُملة الصعبة.
3. تحميل الجامعة مسؤولية التنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة عدن لحل إشكاليات حالة التدهور المعيشي، وإيصال المطالب للجهات المعنية للبتِّ فيها.
4. توفير مواصلات لنقل الطلاب والموظفين وكل منتسبي الجامعة مجاناً إلى جميع كليات جامعة عدن.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى