أخبار محلية

..إسقاط المساعدات الإنسانية “جواً” على غزة تجمع أكثر من 15 ألف توقيع

إسقاط المساعدات الإنسانية “جواً” على غزة تجمع أكثر من 15 ألف توقيع
 
نجحت حملة عالمية تطالب بإسقاط المساعدات الإنسانية عبر الجو على قطاع غزة، في جمع أكثر من 15 ألف توقيع.
 
وأطلق ناشطون من دول عدة، عريضة إلكترونية لجمع التوقيعات التي تطالب حكومات أمريكا وتركيا والسعودية والأردن ومصر والكويت وقطر والإمارات، لتشكيل تحالف إنساني يهدف إلى كسر الحصار عن قطاع غزة عبر إسقاط المساعدات جوًّا.
 
من جهتها أعلنت الناشطة سارة ويلكنسون، نجاح الحملة في جمع أكثر من 15 ألف توقيع، مشيرة إلى وصولها الأردن؛ من أجل لقاء نواب وممثلي أحزاب سياسية لدعم الحملة الإنسانية.
 
وأشارت ويلنكسون في مقطع مصور عبر حسابها في منصة “إكس”، إلى أن الحملة تستهدف إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، عبر تخطي قيود الاحتلال الإسرائيلي على معبري رفح وكرم أبو سالم.
 
وطالبت الناشطة جميع المناصرين للشعب الفلسطيني، بالانضمام إلى الحملة عبر توقيع العريضة، مؤكدة أن التوقيع الإلكتروني يتحول إلى واقع.
 
ودشن ناشطون عددا من المبادرات الشبابية لمقاومة المجاعة في غزة، تزامنًا مع دعوات لإدخال المساعدات الإغاثية بشكل عاجل، وتسيير جسر جوي لنقل هذه المساعدات.
 
وتفاعل نشطاء عبر مواقع التواصل مع هذه المبادرة، تحت وسم “أنقذوا غزة من المجاعة” و”إنزال جوي لأجل غزة”، مؤكدين أن أهالي القطاع يتضورون جوعاً وعطشاً، فلا تتركوهم وحدهم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى