أخبار محلية

إستخراج 30 حصوة من كلية واحدة لمريض ستيني في مستشفى يشفين الإستشاري .

إستخراج 30 حصوة من كلية واحدة لمريض ستيني في مستشفى يشفين الإستشاري .

صنعاء

استخرج فريق جراحي بمستشفى يشفين الإستشاري بصنعاء 30 حصوة مختلفة الأحجام من كلية مريض في الستين من العمر مع الحفاظ على سلامة عمل الكلية بنجاح تام .

وقال رئيس الفريق الجراحي الذي قام بتنفيذ العملية الدكتور نبيل عبدالحميد الجنيد استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية والتناسلية والعقم إن المريض وصل إلى المستشفى بعد تكرار معاناته من ألم شديد في الكلية اليسرى منذ قرابة عشرين عاماً .
وأضاف الدكتور الجنيد أنه بعد إجراء الفحوصات والأشعة أتضح أن المريض يحمل في كليته اليسرى عدداً كبيراً من الحصوات المختلفة الأحجام ، مضيفا أنه تم إقرار إجراء العملية التي تكللت بالنجاح بفضل الله تعالى بعد استخراج 30 حصوة ، والحفاظ على عمل الكلية على الرغم من الإنسداد الكبير فيها نتيجة هذا العدد الكبير من الحصى ومرور سنوات طويلة من تكوينها ، مشيراً إلى أن المريض في حالة صحية جيدة .
وأشاد الدكتور الجنيد بالفريق الجراحي المشارك في إنجاح هذه العملية النوعية والذي ضم مساعد الجراح الدكتور / مختار المسني ، وإستشاري التخدير الدكتور / ماجد العبسي ، ورئيس قسم العمليات الدكتور منير الحسام ، والاهتمام والمتابعة المستمرة من قبل مدير عام المستشفى البروفيسور / ياسر عبدالمغني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى