أخبار محلية

..أول قيادي حضرمي عن “الانتقالي” يعلن انشقاقة

أول قيادي حضرمي عن “الانتقالي” يعلن انشقاقة

أعلن قيادي حضرمي بارز انشقاقه عن “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، عقب اجتماع مختلف المكونات الحضرمية في العاصمة السعودية الرياض.

وقدم “الأمين العام المساعد لكتلة حلف وجامع حضرموت وعضو قيادة الهبة الحضرمية لقاء حرو”، أبوبكر بن عبود باوزير، في منشور عبر “تويتر” أمس الجمعة استقالته من “لجنة حرو والهبة الحضرمية الثانية” الممولة من الإمارات دون ذكر الأسباب

واحتفظ القيادي باوزير بمنصبه في “تكتل جلف وجامع حضرموت” التابع للسعودية بالتزامن مع اجتماعات مستفيضة تعقدها المكونات الحضرمية المناهضة لـ”الانتقالي” في الرياض للأسبوع الثاني على التوالي.

وانعكس الصراع الإماراتي السعودي في حضرموت على مختلف المكونات المحلية بالمحافظة، حيث ترى الرياض بان سيطرة “الانتقالي” على مديريات الوادي والصحراء يمثل تهديدا إماراتيا في تلك المناطق على السعودية.

وتتجه السعودية لنشر قرابة 10 آلاف مجند من “قوات درع الوطن” في مديريات الوادي خلال الأيام المقبلة بعد احتفالها اليوم بتخرج دفعة جديدة منها في حضرموت.

و كان نائب رئيس “الانتقالي” أحمد سعيد بن بريك قد تحدث في مقابلة تلفزيونية أمس الجمعة أن ثمة اتفاق لنشر قوات “درع الوطن” من أبناء حضرموت في مديريات الوادي بدلا عن قوات “المنطقة العسكرية الأولى” الموالية للإصلاح.

بينما كان، ابو بكر باوزير،  قد شارك  في اللقاء التشاوري الذي عقده “الانتقالي” بعدن مطلع مايو الجاري، إلى جانب أن “باوزير” كان أحد المستقبلين لرئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي في المكلا، بعد وصول الأخير إلى المدينة  للمشاركة  في اجتماع “الجمعية الوطنية” التابعة للمجلس منتصف مايو الجاري

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى