أخبار محلية

أمسية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ بإصلاحية شرق الأمانة الثورة

أمسية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ بإصلاحية شرق الأمانة الثورة

معين حنش
نظمت إدارة إصلاحية شرق الأمانة الثورة اليوم أمسية خطابية وثقافية بين أوساط النزلاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية ألقى وكيل نيابة الجزائية المتخصصة القاضي صارم الدين مفضل كلمة الضيوف أكد فيها على أهمية هذه المناسبة لإظهار الفرحة والبهجة والإحتفاء بالمولد النبوي الشريف وإحياء المولد النبوي الشريف… مبيناً أن الاحتفاء بالمولد النبوي ارتبط ثقافياً بالشعب اليمني.
وأكد وكيل نيابة الجزائية المتخصصة أن احتفاء الشعب اليمني، بالمولد النبوي ليس جديداً، وقال “إن إيماننا الصادق برسولنا وتوقيره يحقق لنا العزة والرفعة”، مستعرضاً صفات وقيم النبي الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله.
ولفت القاضي صارم الدين إلى أن إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي يعبّر عن ثبات الشعب اليمني في اتباع نهج الرسول -عليه الصلاة والسلام- ومناصرته وحمل راية الإسلام على مدى الأزمان .. مشيرا إلى أحقية أبناء اليمن بالرسول الأعظم، وحرصهم على إحياء مولده رغم استمرار العدوان والحصار للعام الثامن على التوالي، لتأكيد التزامهم بمنهجه والتأسي بسيرته.
وحث مفضل على إبراز المظاهر الثقافية والإبداعية والطابع الشعبي، وتنفيذ برامج الإحسان والتكافل الاجتماعي لتعظيم هذه المناسبة، وتجسيد الاعتزاز بالنبي والهوية الإيمانية، والانتماء للرسول – صلى الله عليه وآله وسلم.
من جانبه ألقى مدير إصلاحية شرق الأمانة الثورة العقيد ركن محسن أحمد علي النجار، كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم، باعتبارها محطة للتزوّد من نور سيرته للاسترشاد بها قولاً وعملاً.
وأشار مدير إصلاحية شرق الأمانة إلى أن التمسك بسيرة ونهج سيد البشرية له معنى حقيقي لإحياء مولده والاقتداء به في تعاملاته وأخلاقه ونصرة دينه.. حاثا الجميع على إعطاء هذه المناسبة الزخم الذي يليق بها، تعزيزا للهوية وشرف الارتباط بالنبي الكريم.
ولفت إلى معاني ودلالات الاحتفال بذكرى مولده النبي الخاتم لتجديد العهد والولاء بالمضي لتجسيد التعاليم الدينية التي أرسى معالمها الرسول الأعظم محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد العقيد النجار إلى أن ذكرى مولد نبي الرحمة ليست مناسبة روتينية عابرة بل حدث عظيم ومناسبة لها دلالاتها وأهميتها، وينبغي تعظيمها بما يليق بقدره ومكانته وعظمة ذكرى مولده – صلى الله عليه واله وسلم.
ودعا النجار الأجهزة القضائية والنيابية إلى سرعة البت في قضايا النزلاء إكراما بهذه المناسبة العظيمة وهي ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
كما ألقيت العديد من الكلمات من نزلاء الإصلاحية أوضحت أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي من منطلق الحب والارتباط بالنبي الكريم والسير على نهجه في محاربة الظلم وتعزيز قيم العدل وتأصيل الهوية الإيمانية، خصوصاً في ظل العدوان والحصار.
تخلل الأمسية العديد من الفقرات والوصلات الإنشادية، والقصائد المعبرة عن هذه المناسبة والتي عكست زخم الابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم.
حضر الأمسية نائب مدير فرع التأهيل والإصلاح بإدارة أمن العاصمة المقدم علي أحمد المنصور ومدير قسم شرطة الثورة العقيد أحمد منشلين ومدير قسم شرطة العمري المقدم أشرف الشريف ومدير القطاع الشمالي للمنشآت النقيب سيد شريف ونائب مدير احتياطي علاية المقدم أبو الفضل إسحاق ونائب مدير احتياطي المعلمي النقيب عبدالله المنصور وجمع غفير من الضباط والافراد والشخصيات الاجتماعية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى