أخبار محلية

أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتم البرنامج التدريبي “أساسيات التمويل الأصغر” لـ 18 مشاركاً ومشاركة

أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتم البرنامج التدريبي “أساسيات التمويل الأصغر” لـ 18 مشاركاً ومشاركة

أنهى اليوم الأربعاء 23 شعبان 1444هـ- الموافق 15 مارس 2023م، 18 مشاركاً من طلاب كلية الزراعة في جامعة صنعاء البرنامج التدريبي أساسيات التمويل الأصغر التي نظمتها خلال أربعة أيام أكاديمية نماء للتمويل الأصغر.
وهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين مهارات التمويل الأصغر وتعريفهم بطبيعة وأهمية ومنهجية التمويل الأصغر ومبادئ حماية المستفيدين والمسئوليات المتبادلة مع الممولين، فضلاً عن تعزيز ثقة المشاركين بذواتهم وقدراتهم على التغيير من خلال المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال ودورها في تحقيق التنمية المستدامة.
كما تضمن البرنامج تدريب المشاركين على أهم طرق توليد الأفكار للمشاريع الناشئة والفرق بين المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وتعرف المشاركين على انواع ومصادر التمويل، والعوامل الرئيسية لنجاح المشاريع الصغيرة وكيف يمكن الاستفادة من أهم التجارب العالمية في التمويل الأصغر للنهوض بواقع التمويل الأصغر في اليمن.
وفي حفل اختتام الدورة أوضح رئيس أكاديمية نماء للتمويل الأصغر الأستاذ محمد علي الفران أن البرنامج التدريبي يأتي لتعزيز قدرات ومهارات المشاركين بأساسيات التمويل الأصغر والتمكين الاقتصادي والخدمات المتعلقة بالتنمية المستدامة لتمكينهم من ابتكار مشاريع صغيرة تساعدهم على تحسين مستوى الدخل.
وأوضح الفران أن الأكاديمية تسعى إلى نشر وتعزيز ثقافة التمويل الصغير والأصغر في المجتمع لما تمثله المشاريع الصغيرة من أهمية كبيرة في تحريك عجلة التنمية ومحاربة الفقر والحد من البطالة والسعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتنمية المستدامة.
من جانبه أكد المدرب الأستاذ/ مصطفى عبدالكريم المتوكل أهمية دعم أصحاب المشاريع الصغيرة بشكل أكثر فاعلية لتعزيز الجودة والقدرة على المنافسة وتحويل التحديات إلى فرص وتوحيد الجهود “معاً.. نحو مجتمع منتج”.
وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى