أخبار محلية

وكيل محافظة الضالع ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة يدشنان دورات التدريب التأسيسي لمتطوعات التثقيف الصحي بمحافظة الضالع*

*وكيل محافظة الضالع ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة يدشنان دورات التدريب التأسيسي لمتطوعات التثقيف الصحي بمحافظة الضالع*

*الضـالع/ دمت*

دشن الشيخ ضيف الله الضبياني وكيل محافظة الضالع لشؤون الخدمات والدكتور عبدالغني سفيان مدير عام مكتب الصحة، دشنا في مدينة دمت بالضالع الدورات التدريبية لمتطوعات التثقيف الصحي في إطار مشروع التواصل للتغيير الاجتماعي والذي ضم (100) متدربة مشاركة من مديريتي دمت وجبن؛ توزعن بالتساوي على خمس مجموعات تدريبية.

التديب يستمر خمسة أيام للفترة من (21 وحتى 25 نوفمبر الجاري)، تنفذه منظمة الصحة اليمنية ومكتب الصحة بمحافظة الضالع بالشراكة مع المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة وبتمويلٍ من منظمة الطفولة (اليونيسف).

وأكد البيضاني وكيل المحافظة، على أن التدريب التأسيسي لمتطوعات التثقيف الصحي يأتي انعكاساً لما توليه السلطة المحلية ووزارة الصحة ومنظمات المجتمع المدني والشركاء الداعمين بصحة المجتمع وبالتوعية الصحية الفاعلة التي تساهم بتجنب كثيرٍ من الأمراض.
مثمناً الجهود في هذا الاتجاه خدمةٌ للمجتمع.

مدير عام مكتب الصحة بالضالع، من جانبه،
أعرب عن أمله بمضي التدريب بشقيه النظري والعملي إلى تحقيق أهدافه، مع ديمومة التوعية الصحية للمجتمع من قبل المتدربات المشاركات.

وأشاد سفيان بكفاءة طاقم التدريب، وبالتدريب الذي سيشكل مرتكزاً أساسياً لبناء قدرات متدربات التثقيف الصحي في مجال الاتصال وتنفيذ جلسات التثقيف والتوعية الصحية المجتمعية؛ استناداً للرسائل الصحية الأساسية لدليل تعزيز صحة المجتمع.

هـذا، ويهدف التدريب حد قول الاستاذة/ رنا عادل البعداني- مديرة مشروع التواصل للتغيير الاجتماعي بمنظمة الصحة اليمنية، إلى إكساب المتدربات المعارف والمهارات اللازمة في الاتصال الفعال للتغيير الاجتماعي///

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى