أخبار محلية

..وقفة مسلحة لقبائل الحد في يافع بساحة العروض وسط عدن

وقفة مسلحة لقبائل الحد في يافع بساحة العروض وسط عدن
 
طالب قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي” اليوم الأحد من مسلحي قبائل الحد يافع بمحافظة لحج منحه مهلة 72 ساعة للكشف عن مصير أحد ابناءهم المخفيين قسرا داخل أحد سجون الفصائل التابعة للإمارات بالمدينة.
 
وذكرت مصادر محلية بالمدينة أن مسلحي قبيلة الحد في يافع وصلوا عدن يتقدمهم عدد من المشايخ والوجهاء، والتقوا بمحافظ عدن التابع للتحالف أحمد لملس ـ الذي يشغل الأمين العام للانتقالي، مطالبين إياه بالكشف عن مصير نجلهم المختطف خالد الحدي اليافعي الذي يشغل مدير العلاقات في ما يسمى “دائرة التصنيع العسكرية” بوزارة الدفاع التابعة للتحالف منذ مطلع أكتوبر الماضي.
 
وأوضحت المصادر أن لملس ابلغ مشايخ القبائل عدم معرفته بقضية اختطاف الحدي، مطالبا إياهم بمنحه 72 ساعة للتعامل مع مختلف الفصائل على أن يغادر الحشد القبلي عدن.
 
وأضافت المصادر أن مشايخ القبائل رفضوا مغادرتهم عدن حتى يتم تسليمهم نجلهم خالد الذي تم اختطافه أثناء مروره على متن سيارته من داخل نفق التواهي في 11 أكتوبر الماضي.
 
وبينت أن مسلحي القبائل أصروا على البقاء في عدن للضغط على السلطات وقيادات الفصائل تسليم ابنهم المخفي قسرا دون أي تهمة والافراج عنه، ملوحين بتأجيج الوضع في عدن.
 
يأتي ذلك بعد وقفة مسلحة لقبائل الحد في يافع بساحة العروض وسط عدن رفعوا خلالها اللافتات المنددة بحادثة الاختطاف والاخفاء القسري من قبل عناصر الانتقالي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى