أخبار محلية

من أجل تحسين خدمات الطوارئ وفق الأولويات العشر بدء الدورة التدريبية المركزية لنظام الإحالة الإلكتروني للحالات الطارئة بين الهيئات والمستشفيات*

من أجل تحسين خدمات الطوارئ وفق الأولويات العشر بدء الدورة التدريبية المركزية لنظام الإحالة الإلكتروني للحالات الطارئة بين الهيئات والمستشفيات*

بدأت أمس في المستشفى الجمهوري بصنعاء الدورة التدريبية المركزية الخاصة بنظام الإحالة الإلكتروني للحالات الطارئة بين طوارئ الهيئات والمستشفيات، من أجل تحسين خدمات الطوارئ وفق الأولويات العشر.

يستمر التدريب (24 يوماً)؛ برعاية الأستاذ الدكتور طه أحمد المتوكل وزير الصحة العامة والسكان، ويضم مشاركين من رؤساء أقسام الطوارئ وأطباء وعاملي الطوارئ لهيئات ومستشفيات أمانة العاصمة والمحافظات، وتنظمه الإدارة العامة للعمليات المركزية بالوزارة؛ بالتعاون مع المستشفى الجمهوري بصنعاء؛ بدعمٕ من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

وأوضح الدكتور محمد طاهر جحاف رئيس هيئة المستشفى الجمهوري، أن التدريب على نظام الإحالة الطارئة الإلكتروني يهدف إلى الاستغلال الأمثل للأَسِرَة الشاغرة في جميع المستشفيات، ويقلل الوفيات وحالات الإعاقة عبر التنسيق والنقل السريع للحالات الطارئة.

مؤكداً دور منظومة الإحالة في تحسين أداء خدمات الطوارئ والإحالة للمرضى.

وأشار إلى أهمية الآلية الجديدة المتبعة في تنسيق العمل وتأمين الإحصاءات اليومية الدقيقة للهيئات والمستشفيات، وتسهل الإجراءات على المواطنين.

وأعرب الدكتور جحاف عن تمنياته بالوصول التطلعات المنشودة عبر المنظومة الجديدة للإحالة.

من جانبه، بيَّن الأستاد عبدالله البناء، مدير عام العمليات المركزية بالوزارة، أهمية نظام الإحالة الإلكتروني للطوارئ باعتباره يسهم إسهاماً كبيراً في التنسيق للحالات عند الكوارث أو الجائحات أو الحروب، كحال العدوان المستمر الذي تشهده البلاد.

واصفاً العمل فيه بالمنظم والسريع، واستناده على إحصاءات مسبقة ومعلومات دقيقة لإمكانيات المرافق الصحية ومدى قدرتها على استيعاب الحالات.

ودعا المشاركين بالتدريب إلى نقل استفادتهم من التدريب إلى واقعٍ عملي منظم في مجال الطوارئ، والعمل معاً كفريق واحد لتحقيق النجاح المأمول///

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى