أخبار محلية

.مسلحي الانتقالي تنفذ أول تحرك عسكري ضد فصائل الإصلاح في سيئون

مسلحي الانتقالي تنفذ أول تحرك عسكري ضد فصائل الإصلاح في سيئون

نفذ “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات اليوم الأربعاء أول تحرك عسكري ضد العرض الذي نفذته فصائل حزب الإصلاح في “المنطقة العسكرية الأولى” بمدينة سيئون مركز مديريات وادي وصحراء حضرموت.

ونقلت مصادر مطلعة أن القيادات العسكرية الموالية للانتقالي عقدت اليوم الأربعاء اجتماعا طارئا في مقر المجلس بمدينة المكلا مركز المحافظة ناقشت عروض الإصلاح وكيفية الرد على تلك الاستفزازات.

وأكدت المصادر أن قيادات الانتقالي طالبت بشن عمليات عسكرية للسيطرة على مديريات الوادي والصحراء، ومحاكمة مرتكبي جرائم الاغتيالات بالمحافظة.

يأتي ذلك عقب تنظيم فصائل “المنطقة الأولى” أمس الثلاثاء عرضا عسكريا بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر، اعتبرها مراقبون رسالة تهديد لفصائل الانتقالي التي تسعى السيطرة على مديريات وادي حضرموت.

ومنعت السعودية فصائل الانتقالي الممولة من الإمارات التقدم باتجاه مديريات الوادي مهددة باستهدافها عقب الإطاحة بمحافظ الإصلاح في شبوة محمد صالح بن عديو نهاية العام 2021م.

ونشرت السعودية خلال الأشهر الماضية فصائلها “درع الوطن” على طول الطريق الرابط بين حضرموت ـ منفذ الوديعة الحدودي خلال الأشهر الماضية دون فصائل “النخبة الحضرمية” التابعة للإمارات، وسط مساعٍ سعودية دمج قوات المنطقة العسكرية الأولى ضمن فصائل “درع الوطن” خلال الأشهر القادمة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى