أخبار محلية

مسلحي الانتقالي  الإماراتية تقمع تظاهرات الجنوبيين باحتفالية 14 اكنوبر

مسلحي الانتقالي  الإماراتية تقمع تظاهرات الجنوبيين باحتفالية 14 اكنوبر

أقدمت مسلحي الانتقالي التابعة للإمارات اليوم الجمعة على اقتحام مقر احتفال نظمته “الحكومة” الموالية للتحالف للاحتفال بالذكرى الـ59 لثورة 41 أكتوبر.

وقال ناشطون من أبناء مدينة عدن أن مسلحي المجلس الانتقالي التابعة للإمارات، اقتحمت مقر الاحتفال في صالة “الاتحادية” واقدمت على الاعتداء على المحتفلين وتخريب صالة الاحتفال بحجة ” أن تنظيمها يخالف أصول الاستضافة التي يقدمها المجلس الانتقالي للقوى القادمة من المحافظات الشمالية”.

وأوضح الناشطون نقلاً عن شهود عيان، أن عناصر الانتقالي التي هاجمت مقر الحفل، أطلقت الفاظاً بذيئة بحق المتواجدين، معتبرة أن الحفل يقام بغرض استفزاز المجلس الانتقالي من قبل القوى الشمالية الموالية للتحالف.

في المقابل استغل المجلس الانتقالي الذكرى الـ59 للثورة 14 أكتوبر لتنظيم مسيرات ومهرجانات جماهيرية، مؤيدة للانفصال في المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة التحالف.

ويرى مراقبون أن الاحتفال بذكرى ثورة 14 أكتوبر في المناطق التي يسيطر عليها التحالف، أخذ طابعاً كيدياً بعيداً عن أي اعتبارات وطنية، مشيرة إلى أن رغبة الأطراف الموالية للتحالف بإحياء بذكرى طرد الاحتلال البريطاني، تحولت إلى مارثونات للاستعراض بالسيطرة والنفوذ، بغرض الحصول على الحظوة لدى الرياض وأبو ظبي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى