أخبار محلية

مزيد من العقاب الجماعي عبر الخدمات في سقطرى

مزيد من العقاب الجماعي عبر الخدمات في سقطرى

تحدث مواطنون في جزيرة سقطرى عن تعرض أهالي الأرخبيل لعقاب جماعي في الخدمات على خلفية تزايد الاحتقان من استمرار التواجد الأجنبي وممارساته في الجزيرة.

وذكر المواطنون أن خدمة المياه انقطعت منذ نحو أسبوع في منطقتي حديبو وقلنسية، فيما فرضت السلطات تشويشاً متعمداً وانتقائياً على شبكات الهاتف الخليوي.

يرى أهالي سقطرى أن الأمر يأتي في إطار العقاب الجماعي الذي تفرضه السلطات بعد تصاعد حالة الاستنكار الشعبي تجاه بعض الممارسات من قِبل الحاكم العسكري الإماراتي “خلفان المزروعي” وقيادة قوات التحالف والسلطات المحلية المدعومة منهم.

وأورد المواطنون أن الأمر بات معتاداً في الجزيرة، إذ سبق وأن تعرض الأهالي لموجات من العقاب الجماعي عقب كل احتجاج أو إبداء موقف تجاه ممارسات القوات الأجنبية المسيطرة على الجزيرة.
تمثلت واحدة من مظاهر العقاب الجماعي في قيام شركة ديكسم باور الإماراتية بقطع التيار الكهربائي عن جميع المستهلكين في جزيرة سقطرى خلال يونيو ويوليو الماضيين، حيث تفرض الشركة سيطرة على قطاع توليد الطاقة في الأرخبيل، وفسر المواطنون الأمر بأنه عقاب جماعي عقب الاحتجاجات ضد محطة الوقود “أدنوك” الإماراتية التي تسيطر هي الأخرى على قطاع تموين الوقود والمحروقات في الجزيرة-

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى